أخبار وتقارير

بخصومات وأسعار مخفضة.. التموين تفتتح معرض”أهلاً مدارس” (تفاصيل)



كتب:محمد جودة

افتتح منذ قليل، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وقيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعلي شكري نائب رئيس الغرف التجارية في القاهرة، معرض “أهلا مدارس”، بأرض المعارض في مدينة نصر.

وأكد وزير التموين خلال افتتاح المعرض أن التخفيضات تتراوح من 20 إلى 30% على جميع مستلزمات المدارس، مضيفًا أن المعرض يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 7600 متر مربع تضم 200 شركة قطاع خاص وعام.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين تشارك بعدد 7 شركات غذائية في المعرض على مساحة 53 متر ومن بين تلك الشركات العامة للمخابز، و مطاحن شمال، وجنوب القاهرة، والعامة، والمصرية لتجارة الجملة.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارًا من مساء اليوم وحتى يوم 8 من نفس الشهر بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 عارض من الشركات الكبرى المتخصصة في توفير مستلزمات المدارس بجانب العديد من الشركات الصغيرى.

وشدد وزير التموين على توفير جميع المسلتزمات الدراسية بالمعرض بهدف تخفيف العبئ على المواطنين وتمكن الأسر المصرية من شراء المستلزمات لأبناءهم بأسعار مخفضة وأنه بالتوازي مع توفير المستلزمات بالمعرض سيقوم مفتشه قطاع التجارة الداخلية بتنسيق مع الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق واالمكتبات التي تطرح مسلتزمات المدارس للتاكد من مدي مطابقتها للمواصفات القياسية واتخاذ الاجراءات القانونية اتجاه أي شخص يحاول التلاعب في المنتجات أو عرض مستلزمات مجهولة المصدر.

وسيتم توفير كل المستلزمات المدرسية بالمعرض خاصة بعد الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من المواطنين العام الماضي، بسبب انخفاض أسعار المنتجات بشكل كبير، بجانب تجاوب العارضين في خفض الأسعار مرة أخرى، لافتا إلى أن وزارة التموين وجهت بإعداد خريطة لتنظيم معارض مع المناسبات المختلفة لتوفير كل المستلزمات والمنتجات للمواطنين، كما سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والأماكن التي تطرح المستلزمات المدرسية، للتأكد من عدم طرح مستلزمات غير مطابقة للمواصفات القياسية، وكذلك رقابة مداخل ومخارج معرض أهلا مدارس بمدينة نصر لعدم دخول تجار التجزئة لشرائهم المستلزمات لانخفاض أسعارها بنسبة لا تقل عن 30%.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى