تعليم الجيزة: تعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مبادرة “متميزة يا جيزة” فى حب مصر


كتب عماد جبر

إنطلقت صباح اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده مديرية التربية والتعليم بالجيزة للإعلان عن تفاصيل مبادرة ( متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط )

وذلك فى إطار إهتمام مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالانشطة الطلابية وغرس روح المواطنة لدى أبنائها التلاميذ والطلاب

وأعلن خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة من خلال المؤتمر عن تدشين مبادرة ( متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط ) والتي تقوم على تفعيل دور الأنشطه المدرسية كعامل جذب للبيئة المدرسية

وأكد حجازى أن المبادرة تهدف إلى غرس روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالي مصر.

وشرح حجازى  تفاصيل المبادرة التي بدأت بالعديد من الاجتماعات مع الساده مديري عموم الادارات وقيادات المديرية والموجهين ومجالس الامناء وتم عمل ورش عمل لجميع الفئات لتوضيح الهدف من المبادرة وكيفية تنفيذها .

وتابع حجازى ان المبادرة تشتمل على الاتى :

مسابقه أفضل طابور مدرسي – مسابقه التربية الفنية ومحورها حب الوطن وسيتم التنفيذ بشكل دوري و يوميا بين كل فصل من فصول المدرسه .- مسابقه الاذاعه المدرسيه و أفضل مقدم اذاعى – مسابقه أوائل الطلبه – مسابقه رياضيه – مسابقه في الغناء والعزف و تحيه العلم واعطاء لمسه جماليه للطابور المدرسي من خلال تحية العلم  – دوري كره القدم اثناء الفسحه المدرسيه سواء بين البنين اوالبنات وتقييم الفائزين بجوائز عينية كما سيتم عمل تصفيات دوري كره القدم.

وأضاف حجازى أن التنفيذ يتم من خلال عدة محاور منها تشكيل مجلس الرواد بالمدرسه على أن يكون رائد الفصل المسئول عن مسابقات فصله .

بالإضافة إلى قيام كل مدير عام إداره تعليمية بتشكيل فرق لمتابعة المبادرة بإدارته مع عمل لجان متابعه لتصفيات البطوله في جميع الادارات .

ونوه حجازى أن مخرجات المبادرة ستكون كالآتي :

* افضل مدرسة حكومية – أفضل مدرسه خاصة – أفضل فريق كره قدم بنين للمرحله الاعدادي – أفضل فريق كره قدم بنات المرحله الاعدادية – أفضل عازف وأفضل صوت – أفضل إلقاء – أفضل خمس لوحات فنية. – افضل خمس وسائل تعليميه متحركة مبتكره.0  أفضل خمس مطويات وبحث مكتبات في حبك يامصر. – أفضل معلم مبتكر الذي يتصف بالتعاون مع زملائه ورعايه الطلاب ويقدم درس نموذجي باستخدام استراتيجيه التعلم وسيتم تصعيده على مستوى الاداره ثم مديريه

كما سيتم اختيار افضل فريق اوائل الطلبه للشهاده الاعداديه

وأفاد حجازى أن تقيم المسابقات سوف يكون بواسطه لجنه من اساتذه كلية التربية.والمديرية

حضر المؤتمر: الدكتور محمود الفولى وكيل مديرية التربية والتلعيم بالجيزة والمستشار بدوي علام رئيس مجلس الآباء والامناء وقيادات المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية و الخدمات والانشطه التربويه .ونخبة كبيرة من الاعلاميين والصحفيين