رياضةسلايدر

تقرير : من هو مونتيري المكسيكي منافس ليفربول في كأس العالم



 

يواجه فريق ليفربول الانجليزي والذي يلعب في صفوفة النجم المصري محمد صلاح فريق مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية

ويواجه الريدز تحدياً كبيراً أمام طموحات الفريق المكسيكي والذي يرغب في مباغته العملاق الانجيليزي.

مونتيري وصل الي نصف النهائي بعد فوزه علي فريق السد القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في نصف نهائي المونديال.

ونرصد لكم ابرز الارقام عن مونتيري منافس ليفربول في مونديال الأندية:

حقق مونتيري 6 القاب دوري ابطال اميركا الشمالية و 6 القاب دوري اخرها كان عام 2010، رغم ان هذه مشاركتهم الرابعة بالبطولة لكن أفضل إنجاز لهم كان الإنهاء بالمركز الثالث عام 2012 عندما فازوا على الاهلي فيما فاز كورينثيانز على تشيلسي رافا بينيتيز.

يقع النادي بعاصمة ولاية نوفو ليون شمال شرق البلاد وهم أبطال دوري الكونكاكاف بعد ان حققوا رابع لقب بتاريخهم في مايو الماضي عندما فازوا على فريق تايغرز المكسيكي ايضاً

يلعب لنادي مونتيري بعض الأسماء المعروفة منهم مهاجم توتنهام السابق فينسنت يانسن وروجيليو فونيس موري الأخ التوأم لراميرو فونيس موري لاعب ايفرتون السابق.

صانع الالعاب المكسيكي رودولف بيزارو لعب هذا الموسم 17 مباراة لكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة وسجل هدفين وشارك بالفوز على السد وتم اختياره رجلاً للمباراة.

سجل المدافع الارجنتيني نيكولاس سانشيز كِلا هدفي مونتيري بالمباراة النهائية وأُختير ضمن تشكيلة الموسم بدوري ابطال الكونكاكاف الى جانب اربع من زملائه، الحارس مارسيلو باروفيرو وميغيل لايون وكارلوس رودريجيز وخيسوس جالاردو.

مدربهم الأرجنتيني انطونيو محمد سبق له وان اشرف على تدريب الفريق قبل اربع سنوات عادَ مطلع اكتوبر لفترة ثانية ومنذ وصوله لم يخسر في 14 مباراة على التوالي بجميع المسابقات.

المدرب السابق دييجو الونسو قادهم لتحقيق لقب أبطال الكونكاكاف قبل ان تتم إقالته في سبتمبر، الونسو هو اول مدرب بالتاريخ يحقق بطولة أبطال اميركا الشمالية مع ناديين مختلفين حيث حققها مع نادي باتشوكا بالسابق.

مهاجم الفريق روجيليو فونيس موري -توأم لاعب ايفرتون سابقاً راميرو- لعب هذا الموسم 21 مباراة وسجل 13 هدف، لعب بالمجمل منذ عودته من بنفيكا قبل اربع مواسم 184 مباراة وساهم بتسجيل 119 هدف (سجل 94 وصنع 25).

المدرب السابق دييجو الونسو قادهم لتحقيق لقب أبطال الكونكاكاف قبل ان تتم إقالته في سبتمبر، الونسو هو اول مدرب بالتاريخ يحقق بطولة أبطال اميركا الشمالية مع ناديين مختلفين حيث حققها مع نادي باتشوكا بالسابق.

فازوا على سبورتنج كانساس الأمريكي بمجموع 10-2 بنصف النهائي قبل ان يفوزوا بمجموع 2-1 على تايجرز بالنهائي.

لاعب فياريال وواتفورد السابق ميجيل لايون الذي لعب 20 مباراة بالدوري الممتاز موسم 2015/16 لعب مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا ويتوقع مشاركته كأساسي بمركز الظهير.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى