أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

مصادر بالكهرباء: تركيب عدادات كودية للمباني المخالفة على الأراضي الزراعية



كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، أنه سيتم البدء خلال أيام، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم باعادة فتح باب التقديم لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة لتقنين أوضاعها وتوصيل التيار الكهربائى بدلا من غرامات ومحاضر سرقة التيار تحت مسمى “الممارسة”.

الجدير بالذكر أن طلب التقديم لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة لن تختلف عن السابقة، حيث ستكون هناك أولوية للمتقدمين الذين تقدموا قبل ذلك ولم يستكلموا الإجراءات اللازمة.

وكانت شركات الكهرباء قد تمكنت من تركيب مليونى و400 ألف عداد كودى مسبوق الدفع خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات لتركيب عدادات كودية وتوفيق أوضاعهم مليونى و700 ألف قبل انتهاء المهلة، وقام حوالى مليون و900 ألف بسداد قيمة المقايسات المطلوبة.

وحول شروط تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية للحد من سرقة التيار، والحصول على مستحقات الوزارة ، هى ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملكا للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى.

كما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل “المحليات”.

وتتمضن الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

كما يتم توصيل العداد الكودى للعشوائيات بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا يمنع إزالة العقار.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى