سلايدرعاجلعربى ودولى

ترامب يتوعد بضرب إيران ويهددها بـ بـ 2 تريليون دولار



اشتعلت حدة الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران باستهدافها في الداخل إذا حاولت الرد على قتل قاسم سليماني، باستهداف أي أمريكيين أو أصول أمريكية.

ونشر ترامب على صفحته الرسمية بموقع تويتر قائلا “تتحدث إيران بجرأة شديدة عن استهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام بعد أن خلصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل قبل فترة قصيرة مواطنا أمريكيًا، وأصاب آخرين بجروح خطيرة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين في خلال الفترة الماضية.

وقال ترامب في تغريدته “لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لتنفيذ ضربات إضافية في مواقع أخرى تابعة للولايات المتحدة”.

وأضاف ترامب “إيران لم تمثل شيئا سوى المشاكل لسنوات عديدة. وأترك هذا بمثابة تحذير بأنه إذا أقدمت إيران على ضرب أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فقد حددنا 52 موقعًا إيرانيًا نستهدفها (تمثل الرهائن الأمريكيين الـ 52 الذين أخذتهم إيران قبل سنوات عديدة)، بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية، الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات لها !”.

كما كتب ترامب تغريدة أخرى هددف فيها بضرب إيران إذا ما أقدمت بأي عمل عدائي ضد أمريكا.

وقال ترامب عبر تغريدة له أنه سيتم استخدام  أحدث أنواع الأسلحة الأمريكية في الرد على أي هجوم إيراني، انتقاما لمقتل قاسم سليماني قائد. فيلق القدس الإيراني

وكتب ترامب في ثالث تغريدته وهي الثالثة عبر توتير في هذا الشأن، “أنفقت الولايات المتحدة للتو تريليوني دولار على المعدات العسكرية. نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم! إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية، أو أي أمريكي، فسنرسل بعض تلك المعدات الجميلة الحديثة نحوهم وبدون تردد”.

وسبق أن توعد ترامب إيران بتوجيه ضربة أقوى من كل سابقاتها إليها واستهداف 52 موقعا فيها، في حال شنت الجمهورية الإسلامية أي هجوم على المصالح الأمريكية ردا على مقتل سليماني، الذي قضى بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر يوم الجمعة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى