أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

القوى العاملة توفر 13 ألف وظيفة.. تعرف على أهمها



أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توفير مجموعة وظائف وفرص عمل جديدة تصل 13 ألف وظيفة بشركات ومصانع القطاع الخاص حتى فبراير الجاري، ليبلغ اجمالي فرص العمل التي وفرتها الوزارة منذ ابريل الماضي وحتى الشهر الجاري أكثر من 413 ألف فرصة عمل بالشركات والمصانع.
وأكدت النشرة القومية للتشغيل بوزارة القوى العاملة، أنه متاح للراغبين في الالتحاق بالوظائف المعلن عنها  حتى يتم شغلها ، دون تحديد موعد لغلق باب التوظيف.
ورصدت النشرة القومية للتشغيل، أهم الوظائف المتوافرة ومن بينها ، فرص عمل بكبرى شركات ومصانع المواد الغذائية بالقاهرة والجيزة ومحافظات الأقاليم ، وكذلك شركات الحراسة والتأمين.
من جانبه أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الوزارة نجحت من خلال النشرة القومية للتشغيل خلال الفترةمن نوفمبر الماضي حتى فبراير الجاري، في توفير أكثر من 100 ألف وظيفة وفرصة عمل بالقطاع الخاص داخل مصر، منها 71 ألفا و521 من حملة المؤهلات، و27 ألفا و146من غير حملة المؤهلات، بالاضافة الى حوالي2000 من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وبلغ إجمالي التعاقدات بسوق العمل الخارجي من واقع تصاريح العمل بالخارج للمرة الأولى 110آلاف فرصة عمل بالخارج ، لافتا الى أن إجمالي المسجلين الراغبين في الإلتحاق بالوظائف من خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة خلال الفترة من أبريل حتى فبراير الجاري تجاوز 413 ألف مسجل وراغب في العمل.
جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، جاءت في مقدمة الدولة العربية المتعاقدة مع العمالة المصرية، تليها الكويت، ثم الأردن، تليها الإمارات، ثم قطر، وجاءت في المراكز السادس سلطنة عمان، ثم لبنان، والبحرين، والجزائر، وليبيا، واليمن، بينما احتلت إيطاليا المركز الأول في الدول غير العربية للتعاقدات مع المصريين، تليها اليونان، ثم قبرص، وبلغت تعاقدات البواخر الأجنبية 516 مصريا

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى