سلايدرعاجلمحافظات

طوارئ بديوان عام محافظة الجيزة .. وراشد يستدعى كافة القيادات



كتب علاء عزت وعماد جبر

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع درجة الإستعداد القصوي لمواجهة موجه الطقس السئ والتى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة ضمن عدد من محافظات الجمهورية إعتباراً من الخميس ولمدة 3 أيام .

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعاً طارئاً بديوان عام المحافظة وإستدعى فيه كافة القيادات التنفيذية من رؤساء أحياء ومراكز ومدن وشركه المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة للتنسيق وتوزيع الأدوار ضمن خطة الطوارئ الخاصة بمواجهة الأمطار .
شملت توجيهات المحافظ إلغاء كافة أجازات العاملين بالقطاعات الميدانية والتأكد من تمركز نقاط العمل بمناطق تجمعات مياه الأمطار مع الحرص على توفير أماكن قريبة منها لتفريغ المياه .
ووجه راشد كافة القيادات بالإشراف الميداني على أعمال إزله أثار الأمطار وتيسير الحركة المرورية كلاً بمحيطه وتوزيع فرق العمل والمعدات بمختلف القطاعات على دوريات مع التأكيد علي جاهزية مخرات السيول بمركزي أطفيح والصف .
وأضاف المحافظ بضرورة أن تشمل التمركزات وحدة إشغالات لرفع أية معوقات بالطرق ووحدة لطوارئ الكهرباء لسرعة التعامل مع أية حالات طارئ خاصه مع أعمدة الإنارة .
وشدد راشد على شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة دورية للتأكد من جاهزية بالوعات صرف مياه الأمطار بأماكن التجمعات موجها بالتأكد من كفاءة بالوعات شفط المياه بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق .
كما شدد راشد على مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالإستعداد لأي أحداث طارئة بنطاق الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية بكافة القطاعات وإعداد شوارع بديلة لتلافى الإزدحام .
كما شدد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني بمناطق الإنتشار للمعدات والتنسيق الدائم مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة والتعامل مع أي أحداث طارئة وتوجيه الحملات لرفع أي تجمعات ووجه المحافظ بالمرور على شبكات أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من سلامتها وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها تلافياً لأي أعطال أو مشكلات خاصة مع هطول الأمطار .
حضر اللقاء نواب المحافظ إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء الأحياء والمراكز ورؤساء قطاعات المياه والصرف الصحي .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى