أسوان تعلن تسجيل أول وفاة بـ«كورونا» (بيان رسمي)


كتب: محمد جودة

 

أعلنت مديرية الصحة في محافظة أسوان، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لسيدة تدعى “س.ا.م”، وتبلغ من العمر 64 سنة.

كما أعلنت صحة أسوان، في بيان لها اليوم، أنَّ إجمالي عدد الحالات المصابة بكورونا في أسوان، حتى اليوم 24 حالة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، منهم 12 من أفراد الطاقم الطبي المتواجدين بمستشفي العزل، حدثت لهم العدوى أثناء عملهم بمستشفى العزل.

وتابع البيان، أنَّ ذلك يأتي في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين، وفي ضوء الحالات المكتشفة وإجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها المديرية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكَّدت المديرية مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى محافظة أسوان سوى ما تمَّ الإعلان عنه.

وتعد “سميرة.ا.م”، أول حالة وفاة من مصابي كورونا بمحافظة أسوان، وظلت محجوزة داخل العناية المركزة

بمستشفى أسوان الجامعي، وعقب ظهور إصابتها بالكورونا تم تحويلها على الفور إلى مستشفى العزل الصحي.

وعقب وصولها إلى مستشفى العزل مباشرة، توفيت في الحال، فيما ينتظر أهل المتوفاة الإجراءات المتبعة لتسليم الجثمان من مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة “العزل الصحي”، بحضور أعضاء الطب الوقائي بالمحافظة.

من جانبه، وجَّه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوقف العمل من باكر فى قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعي، وتحويل المرضى والمترددين على قسم الاستقبال بمستشفى التأمين الصحى .

وأكَّد عطية، أنه فى نفس الوقت سيتم غلق قسم العناية المركزة وتحويل الحالات الحرجة وخاصة حالات الاشتباه بمرض كورونا المستجد إلى مستشفى الصدر.

وأشار عطية، إلى أنَّ هذا الإجراء سيتم لحين الانتهاء من عملية التعقيم الكامل للقسم وباقي أقسام المستشفى الجامعى كإجراء احترازي لمواجهة انتشار المرض .

error: الموقع محمي