تعرف على خطوات صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

الرئيس السيسي

صرح مصدر مسئول بوزارة القوى العاملة، أنه يجري حاليا العامل على استمرار صرف المرحلة الرابعة للعمالة غير المنتظمة طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وقال المصدر أن الوزارة تنتظر قرار مجلس الوزراء بشأن آلية استكمال صرف الـ  500 .

وأصاف المصدر  أن نحو مليوني مواطن حصلوا على منحة العمالة غير المنتظمة، خلال الـ 3 أشهر التي وجه بها الرئيس السيسي سابقا،

وأشار إلى أن آلية الصرف الجديدة تحدد من جانب لجنة دعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا،

وقال  أن الآلية الجديدة للصرف لن تبعد عن الآلية السابقة، موضحا أن الرئيس وجه اللجنة بالبحث عن المستحقين،

وتقدر القيمة الإجمالية للمنحة التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعمالة غير المنتظمة المتضررة جراء تفشي وباء كورونا، خلال المراحل الثلاث السابقة، نحو ملياري جنيه و400 مليون و314 ألف جنيه، صرفت على 3 مراحل، كل مرحلة قيمتها 500 جنيه لكل عامل مستحق، بإجمالي 1500 جنيه استفاد منها نحو مليون و600 ألف و216 من العمالة غير المنتظمة.

يأتي ذلك بعد قرار رئيس الجمهورية بمـد منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه ثلاثة حتى نهاية العام الحالي.

 وتتضمن الخطوات اللازمة لصرف المنحة، قيام وزارة الاتصالات رسالة SMS على الهاتف المحمول المسجلة باسم المستفيد بمواعيد الصرف

 توزيع المستفيدين على مجموعات في كل دفعة من الدفعات الثلاث خلال المرحلة، على أن يترواح عدد كل مجموعة بين 250 ألفا إلى 260 ألفا من المستحقين، لمنع التزاحم حفاظا على السلامة العامة للمواطنين.

تحديد 5 أيام لكل دفعة لإجراء عملية الصرف، على أن يتم صرف الـ 500 من خلال كارت ATM الذي تسلمه العامل المستحق للمنحة في بداية المرحلة الثانية، وذلك من خلال 14 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية

صرف المرحلة الرابعة لنفس العمالة التي صرفت خلال المراحل الثلاث الفائتة، مع تفعيل كارت ATM تلقائيا ليكون جاهزا للصرف، بعد وصول رسالة بـ24 ساعة.

يتم صرف المنحة على 3 دفعات خلال 3 أشهر متتالية، أكتوبر ـ نوفمبر ديسمبر، على أن تحدد وزارة القوى العاملة، يومين للمتخلفين عن الصرف في كل دفعة.

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية قد وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي خاصة قطاع السياحة.

error: الموقع محمي