لأول مرة منذ أربعين سنة.. أمريكا ترسل سفينة حربية إلى هذه الدولة


ذكرت قناة “العربية” في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت سفينة حربية كبيرة إلى اليونان لأول مرة منذ  أربعين سنة .

جدير بالذكر أن واشنطن كانت قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها نشر السفينة العملاقة “هيرشيل وودي ويليامز”، في قاعدة أمريكية يونانية مشتركة، في ضربة قوية لـ تركيا .

وحسبما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حسبما نقلت عن دبلوماسي أمريكي كبير، فإن الولايات المتحدة ستنشر سفينتها البحرية في القاعدة العسكرية المشتركة في خليج سودا بجزيرة كريت، على بعد 600 ميل فقط من الساحل التركي، وهي خطوة تعكس عرضا رمزيا من أمريكا لدعم اليونان في مواجهتها المتوترة مع تركيا، وتحذير  كذلك لحكومة أنقرة.

يحدث ذلك في في أعقاب الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، مع مايك بومبيو وزير الخراجية الأمريكي الأسبوع الماضي.

وأعلن بومبيو، وقتها، أنه ناقش إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية بجزيرة كريت، في ضربة قاصمة لـ تركيا التي تضم قاعدة إنجرليك العسكرية الأمريكية،

كما يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن واشنطن تدرس نقل قاعدتها العسكرية الرئيسية منها، في مؤشر على نفاد صبر واشنطن بعد استفزازات أنقرة وانتهاكاتها الأخيرة في منطقة شرق البحر المتوسط.

error: الموقع محمي