5 أطعمة تقوي المناعة في الشتاء من بينها الرمان والبطاطا

عصير الرمان.. أرشيفية

مع حلول فصل الشتاء وتزايد المخاوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″يلجأ البعض إلى أنواع أطعمة بعينها لتساعدهم على تقوية المناعة لحماية الجسم من الأمراض التي ينصح بها الأطباء.

ووفقًا لموقع “ميس ماليني” فإن هذه الأطعمة هي

الرمان

يعتبر نبات الرمان مضادًا للميكروبات، وغنى بفيتامين “سي” فضلًا عن الكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي جهاز المناعة، إذ يعد من الأطعمة الهامة والمفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الفريدة.

عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة مع دخول فصل الشتاء وتوافره باستمرار، ويعدالبرتقال من أغنى الفاكهة والأطعمة بفتيامين “سي”،

كما أنه عنصر غذائي يعمل على تقوية جهاز المناعة، إذ يحمي الخلايا ويعزز إنتاج الخلايا المناعية.

البطاطا

أما الطعام الثالث فهو البطاطا حيث تتميز بلونها البرتقالي، نتيجة أنها غنية بعنصر “بيتا كاروتين”، أحد العناصر المضادة للأكسدة الطبيعة التي يتم تحويلها إلى فيتامين “أ”، الذي يرتبط نقصه بضعف جهاز المناعة، وهوا ما ينصح بها الأطباء من وقت لأخر لأنها من الأطعمة الهامة التي تزيد من كفاةء جهاز المناعة.

الثوم

يعتبر تناول الثوم بشكل يومي، من الأشياء المفيدة إذا يقلل من فعالية أعراض الإنفلونزا والبرد، وفقًا لدراسات علمية، كما أن الثوم يحتوي على مركب يسمى “الأليسين”، الذي يتكون عندما يتم مضغ الثوم وهو في الواقع يدعم جهاز المناعة بشدة.

التوت البري

أما الطعام الخامس فهو التوت البري على فيتامين “سي”، فضلًا عن أن باقي مكوناته ثبت أنها تساعد في منع الإنفلونزا من تدمير الجسم، لذلك فإن احتساء كوب من عصير التوت البري مفيد خلال فترات الألم المصاحبة لنزلات البرد الشديدة

error: الموقع محمي