تعرف على طريقة عمل اللانشون بالفراخ واللحم

لانشون

من المعروف أن اللانشون هو عبارة عن اسم لنوع من الأنواع المختلفة للّحوم المفرومة، والتي تكون مغلّفة على شكل أسطوانات طويلة، بحيث تقطع إلى شرائح دائرية، وغالباً ما تقدّم مع وجبات الإفطار .

ويتميز اللانشون بنكهاته المختلفة، سواء كانت بالدجاج أو باللحم.

وإليكم طريقة عمل اللانشون بالفراخ

أما المكونات في عبارة عن نصف كيلو جرام من الدجاج وبيضتان. ملعقة صغيرة من البابريكا، وكوب من البقسماط المطحون. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من الملح. و3 فصوص من الثوم المفروم ناعما.

نصف كوب من الزيتون مفرغ من البذور.

طريقة التحضير

يتم تنظيف الدّجاج ونغسله وننقعه في الخل والقليل من زيت الزيتون، ثمّ نَغسله ونُقطّعه إلى قطعٍ ليست بكبيرة.

نخلط قطع الدجاج مع البيضة، والبقسماط المطحون، ونُضيف إليه البابريكا، والكمون، والفلفل الأسود، والملح، والثوم المفروم بشكلٍ ناعم في الخلاط الكهربائي إلى أن نحصل على خليطٍ ناعم إلى حد ما .

يتم تفريغ الخليط في وعاء ونعجنه باليدين جيّداً حتّى نحصل على عجينة مُتجانسة ومتماسكة، ثمّ نضيف إليها الزيتون المفروم ونخلط بشكلٍ جيّد.

كما يتم تفريغ اللانشون في كيس بلاستيكي، ونربطه من الأطراف جيّداً حتى لا يدخل إليه الهواء، ثمّ نلفّه بورق الألمنيوم جيداً.

– يتم وضع رول اللانشون في وعاء فيه ماء، ونتركه على النار مع أوراق الغار والقليل من الملح والفلفل الأسود لمدّة ساعة على الأقل حتى يَنضج بشكل جيد.

– نقوم بإخراج اللانشون من الماء، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ونُقطّعه على شكل دوائر ونُقدّمه.

طريقة اللانشون اللحم

المكونات عبارة 1/2 كيلو لحمة مفرومة ناعمة، 4 ملاعق جبنة كريمية، 2 بياض بيضة كبيرة، 3 بيضات. 3 ملاعق كبيرة بابريكا. ملعقة ثوم مهروس. ملعقة كبيرة بصل بودرة، ملعقة كبيرة ملح، ملعقة كبيرة فلفل أسود، عود قرفة، مكعب مرقة دجاج، 3 أوراق لورا.

طريقة التحضير

نضع جميع المكونات في محضرة الطعام ما عدا ورق اللورا، واضربيهم جيدًا حتى تمتزج تمامًا.

يتم وضعهم في أكياس بلاستيك مع ربط أطراقه جيدًا، ثم لفه بورق فويل وإغلاقه بإحكام.

يتم وضع اللانشون في ماء مغلي به ورق لورا. ثم يتم تركه على نار هادئة لمدة 60 دقيقة، يتم بعدها إخراجها من الماء وتركه بعضا من الوقت حتى يبرد.

error: الموقع محمي