ننشر حقيقة العلاقة بين راوتر الإنترنت وفيشة الريسيفر  وفاتورة الكهرباء.. وهذه الأجهزة هي الأعلى استهلاكا


كشفت تقارير صادرة عن وزارة الكهرباء أن هناك عدة أجهزة هي الأكثر  استهلاكا للكهرباء يأتي في مقدمتها

التكييف:
فهو من الأجهزة المنزلية الأعلى استهلاكا للكهرباء،حيث يبلغ متوسط استهلاكه للكهرباء بمعدل 1450 كيلو وات لكل شهر، ولخفض فاتورة الكهرباء ينصح بضبط درجة الحرارة على 24 درجة.

غلاية الماء:

تعد غلاية الماء الكهربائية من الأجهزة عالية الاستهلاك، و يبلغ معدل استهلاكها للكهرباء نحو 310 كيلو وات للشهر الواحد، وينصح بعدم تركها موصولة بالكهرباء بشكل دائم لتوفير الاستهلاك والوقاية من احتراقها.

الفرن الكهربائى:
هو من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء كذلك، فيستهلك ما يقرب من 58 كيلو وات خلال الشهر الواحد، واستبداله بالغاز يكون أفضل .

الثلاجة:

الثلاجة أو المبرد من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء حيث يبلغ متوسط ما تستهلكه من 205 كيلو وات خلال الشهر الواحد،

المكنسة الكهريائية:
يبلغ معدل ما تستهلكه نحو  750 وات في الساعة.

المكواة:
يصل معدل استهلاكها من الكهرباء إلى 1000 وات فى الساعة، وهو ما يوازي استهلاك مكيف الهواء، لذلك، ينصح بفصلها عن الكهرباء، بعد الانتهاء من استخدامها مباشرة.

غسالة الأطباق:
تستهلك في الساعة الواحدة نحو 1200 وات وهو استهلاك كبير في حالة استخدامها بشكل شبه يومي .

الميكروويف:
يعد من الأجهزة عالية الاستهلاك للكهرباء، فقد يتخطى معدل استخدامه 500 وات لليوم الواحد، يجب فصله عند الانتهاء من استخدامه، ولا ينصح باستخدامه بشكل دائم.

جدير بالذكبعض الأجهزة التى يجب فصلها نهائيا من مصدر التيار الكهربائى مثل فيشة الريسفر لانها تظل تستهلك الكهرباء رغم غلق التليفزيون وراوتر الإنترنت يجب فصله على الأقل ليلا أثناء عدم الاستخدام لأنه من  أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة الكهربائية .

error: الموقع محمي