عاجل

حي بولاق الدكرور يسابق الزمن.. تطوير 500 شارع بالمناطق العشوائية.. غلق «سوق التلات».. هدم 180 عقارا لتوسعة الدائري

شارع محمد عفيفي وقد تم رصفه

كتب ـ علاء عزت
يشهد حي بولاق الدكرور هذه الأيام، انتفاضة قوية ضد أية مخالفات يتم رصدها والتعامل معها في الحال.

يأتي ذلك في إطار خطة وضعتها رئاسة الحي، لإعادة الانضباط والحد من مخالفة القانون، ورفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعلمت «المسار» أنه يجري حاليا تبليط وتركيب انترلوك بـ 390 شارع بنطاق الحي في إطار تطوير العشوائيات، إضافة إلى 100 شارع أخرى يتم تبليطها ورفع كفاءتها باعتماد من وزارة التنمية المحلية، حصل عليه النائب محمد الحسيني.

وصرح مصدر مسئول، بمحافظة الجيزة، أن أعمال التطوير تشمل كذلك عزبة الورد وحوض الذاوت وصفط البن القديمة، يتم تطويرها باعتمادات من صندوق العشوائيات، بالإضافة إلى شوارع أخرى يجري تطويرها باعتماد من وزارة التنمية المحلية.

وأكد المصدر، أنه سيتم خلال ساعات طرح رصف شارع ترعة عبد العال2 وشارع الملكة، باعتبارهما شارعين حيويين .
من ناحية أخرى أكد المصدر، أن الحي قد انتهى من هدم نحو 180 عقارا في بمنطقة أبو قتادة وعزبة حرب، في إطار توسعة الدائري التي يجري تنفيذها .

وقال المصدر، أن الحي قد قام خلال الساعات الماضية، بتطهير وغسيل خطوط الصرف الصحي بواسطة العدة المدمجة، بشوارع الأصفر وعبد العزيز اللبان.

وأضاف أنه تم خلال الحملة غلق «سوق التلات» ووقف حركة البيع والشراء به للأسبوع الثاني على التوالي.

كما قام الحي بإزالة كافة الحواجز الموجودة أمام المنازل والمنشآت، في إطار تنفيذ توجهات الدولة لمنع أية أعمال تعيق الحركة أمام المارة أو السيارات.

وقال المصدر أن حي بولاق برئاسة المهندس عبد الله نور قد شهد أكثر من 25 حملة لرفع الاشغالات، على مدار أسبوع، بعدد كبير من الشوارع على رأسها  امتداد 6 أكتوبر وترعة المجنونة، حرم الدائري، ترعة زنين الطابق، طلعت حرب، عبد الحميد البنداري، ناهيا، أحمد حمدى والملكة.

error: الموقع محمي