أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

تعرف علي كيفية الاستفادة من دعم بطاقات التموين وفرق نقاط الخبز



أكد مصدر مسئول بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، انه يمكن للمواطنين تبديل فرق نقاط الخبز الخاصة بالبطاقات التموينية بجميع منافذ المجمعات، بكل السلع التي يرغبونها؛ مثل مصنعات الخضار بأنواعها واللحوم ، التي تتواجد ضمن أسواق المجمعات الاستهلاكية، إذ يوجد بها أكثر من 1200 صنف، فيتم صرف السلع للمواطنين مجانًا مقابل فرق نقاط الخبز وترشيد استهلاكه، وايضا طرح الوزاره لسلعًا جديدة؛ مثل ورق العنب والسمان، البط المسكوفي والجبن والألبان.. وغيرها.

وأضاف: انه يمكن للمواطن الحصول على السلعة التي يرغبها، وفي حالة كان سعرها أعلى يقوم بدفع الفرق، والأسعار تقل عن السوق الخارجية بنسبة تتراوح من 20  إلى 25%.

وتابع مدير أحد المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين: “دايمًا المواطن يحصل على السلع المتاحة، وإذا كان هناك صنف غير متوفر تتم إتاحته وتوفيره من المخازن في أسرع وقت.

ونوه بأن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية يكفي عدة أشهر؛ خصوصًا في ظل “كورونا”، إذ قامت الدولة بجهود كبيرة لتوفيرها، مما جعل المواطن مطمئنًا وأكثر وعيًا بجهود الحكومة في هذا الإطار، مع توفر كل السلع الأساسية التي يحتاج إليها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى