سلايدرصحة والأسرةعاجل

تعرف علي كيفية التخلص من الكوليسترول في الجسم بدون دواء



نجد الكثير من الأشخاص يعانون من الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ، نتيجة لتراكم الدهون على جدار الأوعية الدموية مما يؤدي إلى خطر الإصابة بتجلط الدم والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة الخطيرة.

وبين احد خبراء التغذية ، عن كيفية خفض نسبة الكوليسترول في الجسم دون دواء، وأنه من المعروف أن هناك نوعان من الكوليسترول، الجيد (HDL) والضار (LDL)، التي يجب أن تكون متوازنة في الجسم.

ومن أجل تقليل مستوى LDL وزيادة مستوى HDL، يحذر الخبير من الوزن الزائد بممارسة الرياضة بانتظام ومحاربته ، كل هذا لايكون الا عن طريق تقليل استهلاك الدهون وإعطاء الأفضلية للدهون غير المشبعة على الدهون المشبعة.كما يجب أيضًا الابتعاد عن الدهون الصلبة مثل السمنة ، بالإضافة إلى ذلك، يجب الالتزام بقواعد غذائية معينة.

وينصح الخبير بعدم تناول النقانق، والامتناع عن الوجبات السريعة المقلية، وتجنب تناول اللحوم الدهنية، وعند استخدام الحليب ومنتجات الألبان، تفضيل المنتجات قليلة الدسم، وشرب المزيد من الماء على مدار اليوم واستهلاك المزيد من الألياف.

كما يؤكد أنه من الممكن خفض مستوى الكوليسترول السيئ دون دواء، وذلك باستخدام المنتجات والنباتات الطبيعية. ويوصي بتناول الأطعمة التالية بانتظام:

-نخالة الشوفان وخبز الحبوب الكاملة والبقوليات.

تحسين محمد علي

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى