عاجل

الرئيس السيسي يتابع أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية .


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار احتفالية أبواب الخير.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح مفصل ـ أثناء جولته التفقدية خلال احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق (تحيا مصر) بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتزامن مع اليوم العالمي للعمل الخيري ـ حول عدد من المبادرات الخيرية والاجتماعية للمواطنين وعلى رأسها مبادرة رعاية مرضى الفشل الكلوي، حيث تم توفير أحدث الأجهزة العالمية لمكافحة هذا المرض، فضلا عن سعى الدولة لمكافحة الأمراض المزمنة مثل (السكر وضغط الدم والسمنة وفيروس سي) .

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أوضاع المواطنين المعيشية لن تتغير او تتبدل إلا بجهد مشترك ، سواء كانت من وزارات التضامن أو الثقافة أو الشباب والرياضة أو من منظمات المجتمع المدني، مستشهدا في ذلك بالإنجازات التي تم تحقيقها في الإسكان كمشروعات “بشائر الخير” و”أهالينا”.

كما عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شكره وامتنانه لصندوق (تحيا مصر) والقائمين عليه، مشيرا إلى أن هذا الصندوق تحت مسؤوليته المباشرة، وأن أي مبالغ مالية يجرى صرفها من الصندوق تتم تحت إشرافه واقتناعه الشخصي.

وتابع: «لم نصل بعد إلى الـ100 مليار جنيه، التى كنا نطمح لحشدها للصندوق»، داعيًا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للعمل على حشد المزيد من الموارد لصالح الصندوق، سواء من خلال تبرعات المواطنين أو غيرها من الموارد لزيادة قدرة الصندوق على العمل الخيرى.

واكد الرئيس السيسي علي وجود مجلس أمناء للصندوق “قوي ويباشر عمله بعناية”، مؤكدا أن أموال الصندوق في أياد أمينة، ويتم إنفاقها بناء على تخطيط ودراسات وتصور دقيق؛ لتخفيف من معاناة المواطنين.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمله في أن يمتد مجال العمل بالصندوق – بفضل الله عز و جل إلى داخل وخارج مصر.

كما استمع الرئيس السيسي الى شرح حول مبادرة (نور حياة) التي وفر لها صندوق تحيا مصر أحدث الاجهزة في العالم لرعاية مرضى العيون ، ومنها عدد كبير من الاطفال وكبار السن.

وتابع الرئيس أيضا شرح حول مبادرة “بالعلم نستطيع” حيث قدم صندوق تحيا مصر كل ما يلزم لتطوير معامل كليات طب عين شمس والقاهرة والاسكندرية.

ووضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن احتفالية ابواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي 5 مليون مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

واختتم الرئيس السيسي حديثه في ذلك بالتوسع فى توزيع مستلزمات الوقاية فيما يتعلق بجهود الدولة لمواجهة جائحة كورونا .

error: الموقع محمي