تعرف علي كيفية محاربة الالتهابات في جسمك بطرق طبيعية من مطبخك


تحدث الالتهابات في أغلب الأحيان نتيجة للتأثر بالنظام الغذائي، أو عدم أخذ القسط الكافي من النوم، بالإضافة إلي ارتفاع مستوي الاجهاد بالجسم، والإصابة بمرض السكر، والقلب، والسرطان.

و أظهرت الدراسات أن بعض الأطعمة بالإضافة إلى تغير عادات في نمط الحياة اليومية تعد من الحيل الجيدة للتخلص من الالتهابات.

ولذا نقدم بعض الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في محاربة الالتهابات:

-الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو:
يحتوي علي مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ولذا تناول كوبا من الكاكاو، أو أخذ قطعة من الشوكولاتة الداكنة من الأمور التي تقلل فرص الإصابة بالالتهابات، وأيضا تساعد في تقليل الإصابة بالقلب لأنها تحسن الأوعية الدموية.

-الفلفل الحلو:
نجد فيه خصائص عالية من مضادات الأكسدة، ولذا إضافتك له في الطعام يعد مكسب حقيقي، لأنه يساهم بشكل كبير في تقليل الإصابة بالالتهابات، ولذا يمكنك الطهي به، أو إضافته علي طبق السلطة الخضراء.

-الكركدية:
يعرف بدوره الكبير في خفض ضغط الدم والكوليسترول، والوزن الزائد، ويقاوم الأنسولين في الجسم، ويقلل فرص الإصابة بالاتهابات، لأن من خصائصه مضادات الالتهابات، ولذا يمكنك تناوله باردا أو ساخنا للحصول علي فوائده.

-الكركم:

يحتوي علي مضادات الالتهابات التي تحمي صحة الدماغ وتحارب مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الأمعاء والتهاب المفاصل والالتهابات المرتبطة بالسمنة والسرطان ، فهو يحتوي علي مادة الكركمين وهو العنصر النشط في الكركم ومسؤول عن خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ولذا إضافته علي الأطعمة أو وضعه علي كوب من الحليب في الصباح يعد من أفضل الحيل للحد لتجنب الإصابة بالالتهابات .

error: الموقع محمي