صحة والأسرة

7 مشروبات تخلص من الانتفاخ والالتهابات والقولون العصبي



أكد خبراء التغذية أن هناك7 مشروبات تخلصك من الانتفاخ والتقلصات والقولون العصبي، يأتي في مقدمتها:

1ـ الماء

فيعتبر الماء ضمن أفضل المشروبات التي يجب الاعتماد عليها من أجل عملية تطهير القولون، نظرًا لأن شرب الكثير منه بمقدار لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا في اليوم يمنح جسمك الترطيب الذي يحتاجه لطرد السموم من القولون، ويساعد أيضًا على تحريك الطعام بسهولة أكبر عبر الجهاز الهضمي.

2ـ عصير الأفوكادو

بالنسبة لعصير الأفوكادو فهو من المشروبات التي تساعد في تهدئة القولون العصبي وترطيبه خاصة مع حالات التقلصات التي تصيبه بالالتهابات ويصنف ضمن أفضل مشروبات القولون العصبي حيث يحتويعلى الألياف التي تسهل عملية الهضم وتساعد على الإحساس بالشبع وتحسين أعراض القولون العصبي كما يحتوي عصير الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يمنع احتباس المياه في الجسم من خلال تنظيم مستويات أملاح الصوديوم في الجسم وبالتالي يمنع الانتفاخ الناتج عن احتباس الأملاح في الجسم.

3ـ عصير تفاح

ووفقا لتقرير هيلث لاين يعد عصير التفاح سائل آخر يساعد على تنظيف القولون كما يمكن أن يقوم بعملية تكسير السموم وتحسين الكبد، لقدرته على العمل بكفاءة أكبر وينصح بتناول كوبًا واحدًا من الماء بعد 30 دقيقة من شرب عصير التفاح.

4 عصير الخضروات الطازجة

من المشروبات التي تساعد في عملية تطهير القولون ويوصى بتناول عصير الخضروات الطازجة لمدة تتراوح بين يوم إلى يومين إذ يساعد على إزالة السموم ويوفر الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وغيرها من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة وتشعرك بالحيوية والنشاط .

5ـ عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على «إنزيم البروميلين» ويساعد هذا الإنزيم بدوره في تكسير البروتينات وتحسين الهضم وتخفيف بعض أعراض القولون العصبي، ولذلك يعد عصير الأناناس من المشروبات المفيدة للقولون وتنظيفه.

6ـ عصير الليمون

أما عصير الليمون فيحتوي على كمية عالية من الخصائص المضادة للأكسدة التي وهو مشروب آخر يمكن استخدامه لتطهير القولون يمكنك خلط عصير الليمون مع ملح البحر والعسل وكوب من الماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج وينصح بتناول هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى