أسعار الدواجن تواصل إرتفاعها

صوره ارشيفيه

مازالت أسعار الفراخ البيضاء تواصل ارتفاعها في الاسوق المحلية حيث تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 28 إلى 30 جنيهًا للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 31 إلى 34 جنيهًا وذلك حسب الاختلاف بين كل منطقة والاخري .

ايضا تراوح سعر الفراخ البلدية بالمزرعة ما بين 37 إلى 39 جنيهًا للكيلو وبلغ السعر للمستهلك من 41 إلى 43 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو 44 جنيهًا للمستهلك.

و قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي للوزارة، إن مصر تنتج ما يقارب من 1.4مليار دجاجة سنويا تعطي حوالي 1.7 مليون طن لحوم بيضاء بنسبة 95%من الاكتفاء الذاتي وأن متوسط نصيب الفرد من الإنتاج الداجني حوالي 14 كيلو في العام خاصة وأنها تعد أحد المصادر البديلة التي يلجأ إليها المواطنين في حالة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة أنه وللمره الاولي منذ عام 2006 أي منذ حوالي 15 عام تقوم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE باعتماد 30 منشآة داجنة خالية من انفلونزا الطيور مما يسمح بالتصدير مرة أخرى خاصة بعد تقدم العديد من المنشأت الداجنة للتسجيل كمنشأت معزولة حتى يسمح لها بالتصدير مما يعد دعما للاقتصاد الوطني .

وأكد الدكتور محمد القرش، علي أن كل هذا كان بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني لتوفير الغذاء الصحي للمواطنين .

وأوضح انه يتم تحديد أماكن استثمار الدواجن بناءا على خريطة استثمارية يتم تحديدها مع المحافظين حتى نستطيع التوسع في الإنتاج الداجني فيها حيث تصل الاستثمارات الحالية إلى حوالي 100مليار جنيه من أجل المحافظة على الاكتفاء الذاتي والتصدير في ظل الزيادة السكانية.

error: الموقع محمي