اقتصاد وبورصةسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

رئيس شعبة الدواجن: دول عربية تبحث عن الفرخة المصرية



تمثل الأعلاف 70 % من تكلفة الدواجن، بخلاف عوامل الإنتاج الأخرى، وقانون العرض والطلب، وليكون ذلك هو الدافع الرئيسي لسعي الدولة لخفض أسعار الأعلاف.

وقد انعكس ذلك على أسعار البيض والدواجن حيث سجلت الدواجن البيضاء في المزرعة سعر 83 جنيها، بعدما سجلت منذ أيام قليلة 89 جنيها لتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيها، وكذلك سجلت أسعار الدواجن الأمهات 75 جنيها للكيلو لتصل للمستهلك بسعر 80 جنيها .

ويبلغ سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” 88 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 95 جنيها.

ويصل سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 75 جنيها بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيها وتصل للمستهلك بسعر 83 جنيهًا

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 200 جنيهًا في بعض المحلات على حسب المنطقة بعدما وصل سعره إلي 220 جنيهًا خلال الأسابيع الفائتة.

كما يتراوح سعر كيلو الأوراك بين 90 و 100 جنيها للكيلو.

أما الكبد والقوانص فيتراوح سعرها بين 90 و100 جنيها للكيلو.

بينما يقدر سعر الأجنحة بين 70 و 80 جنيها.

أسعار البيض

أما بالنسبة لأسعار البيض الأحمر فيقدر سعر كرتونة الأحمر بين 150 لـ 152 جنيهًا .

بيمنا يبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 145 جنيهًا .

وفيما يخص البيض البلدي فيبدأ سعر الكرتونة من 155 جنيها.

ومن ناحيته قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن الطلب العالمي على الفرخة المصرية مرتفع ولا نستطيع الوفاء به في الوقت الحالي في ظل الإنتاج المنخفض.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، أن الدولة مطالبة بالوفاء بالطلبات العالمية، مؤكدا أن الدواجن ليست فقط المطلوبة بالخارج بل كذلك البيض والمنتجات كاملة الصنع ذات الصلة.

كما طالب بضرورة عودة الدولة إلى نسب الإنتاج القديمة من البيض والدواجن قبل عام 2022، كاشفا أن وزارة الزراعة لديها مزارع لا تعمل.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن كيلو الفراخ وصل لـ 73 جنيها في المزارع الآن، ودولتي الإمارات وليبيا من أكثر الدول التي تطلب الفرخة والبيض المصري.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى