5 علامات قبل الإصابة بالسكتة القلبية


اصبحت النوبة القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر الأمراض التي تخطف الشباب في يومنا هذا ، وباتت هذه الأمراض مصدر قلق صحي كبير في جميع أنحاء العالم منذ عقود ، لكن مؤخرازدادت مشاكل القلب والأوعية الدموية بين السكان الأصغر سنا .

وحسب ما صرح به موقع “healthdigest” الصحي، أنه على الرغم من وجود العديد من النوبات القلبية التي تعتبر “صامتة”، إلا أن الكثير منها يأتي بمجموعة من العلامات لتنبيهك إلى وجود شيء ما مختلف وغير سليم في جسدك.

آلام في المعدة وهي إحدى العلامات الرئيسية على وجود شيئا قد يحدث، ونظرا لأن النوبات القلبية تحدث عادة بسبب جلطة دموية تسد الشريان، فمن الشائع الشعور بإحساس بتشنج في الصدر أثناء حدوث نوبة قلبية، ولكن يمكن الشعور بهذا الإحساس بالتشنج أحيانا في المعدة بشكل منعزل تماما عن القلب.

الآلام في الذراع هي ظاهرة تسمي “الألم الرجيع” ، هو علامة أخرى معروفة وشائعة للنوبة القلبية، وذلك لأن الأعصاب التي تتفرع من القلب والأعصاب في الذراعين ترسل إشاراتها إلى نفس الخلايا الموجودة في الدماغ، لذلك يكافح الدماغ لتمييز الآلام في هذا المكان .

وأكثر علامات النوبة القلبية شيوعا هي ألم الصدر لأنه، على الرغم من أن علامات النوبة القلبية وأعراضها يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا بين شخص وآخر، إلا أن ألم الصدر هو علامة رئيسية لنوبة قلبية ، وهي بخاصة نجدها تتواجد عند الرجال بكثره .

ويعتبر الضيق في التنفس من العلامات المبكرة على وجود مشكلة في القلب، يمكن أن يعاني الرجال والنساء على حد سواء من ضيق في التنفس كعلامة على نوبة قلبية.

ايضا يعد الاستفراغ والغثيان من العلامات الأخرى للنوبة القلبية، كما يمكن أن يكون سبب الغثيان والقيء عدد لا يحصى من الأمراض والمضاعفات، ويمكن أن تؤدي النوبة القلبية في بعض الأحيان إلى آلام في المعدة، مما يمهد الطريق للغثيان والقيء .

error: الموقع محمي