سلايدرعاجلعربى ودولى

الرئيس الأمريكي يحدد موعد “الغزو الروسي” لأوكرانيا.. وخلافات بين واشنطن وأوروبا



اكدت صحيفة “بوليتيكو”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حدد في مؤتمر بالفيديو مع زعماء دول الغرب والاتحاد الأوروبي والناتو، موعد “غزو” روسيا لأوكرانيا في 16 فبراير الحالي.

ووفقا للصحيفة، اختلف الأوروبيون مع بايدن، في تقدير توقيت وحتمية التصعيد، وشدد أحد المسؤولين الأوروبيين على أن الاتحاد الأوروبي “لن يبتلع” مثل هذه الأشياء.

و قالت الصحيفة أن بايدن أثناء حديثه مع القادة الغربيين، الذي استغرق ساعة، حدد الرئيس بايدن يوم 16 فبراير كموعد للهجوم الروسي”.

وذكرت الصحيفة، أن العديد من المسؤولين الأمريكيين قالوا، أن “روسيا ستشن هجومها على أوكرانيا في وقت مبكر من 16 فبراير … وأخطرت واشنطن الحلفاء أنه قد تسبق ذلك سلسلة من الضربات الصاروخية والهجمات الإلكترونية”. ونوهت الصحيفة بأن محاوري بايدن شككوا بمعطيات المخابرات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة أن لديهم معلومات مغايرة. وذكر  مسؤول بريطاني إنه لديهم تفسيرات مغايرة للمعلومات الاستخبارية المتعلقة بيوم 16 فبراير”.

من جانبها، أوضحت وكالة بلومبرغ الأمريكية، التي سبق أن أبلغت عن طريق الخطأ عن بدء عملية “غزو” روسيا لأوكرانيا، إلى أن “الهجوم” سيحدث في يوم 15 فبراير.

من جهتها تعلن  روسيا مرارا وتكرار أنها لا تنوي مهاجمة أوكرانيا.

وفي هذا السياق اكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن “هستيريا   الأدارة الأمريكية  لها دلالتها أكثر من أي وقت مضى، وأن الأنجلوساكسونيين يريدون الحرب مهما كان الثمن، والاستفزازات والتضليل والتهديدات هي الوسيلة المفضلة لهم لحل قضاياهم”.

و تابعت أن “الآلة العسكرية السياسية الأمريكية جاهزة لحصد الأرواح من جديد .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى