الرئيس السيسي يذكّر المصريين: النبي والمسلمون حوصروا 3 سنوات في شعاب مكة ووصلوا يأكلوا ورق الشجر


طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلاميين والكُتاب كلًا في موقعه إلى التحلي بمسؤولية الكلمة وتشكيل وعي المواطنين، قائلًا: «أنت كإعلامي أو على مواقع التواصل انتبه! أنت مسؤول».

وقال السيسي، خلال افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للاستصلاح الزراعي، اليوم السبت: «أنت اللي بتعمله ده الهدف منه إنك تحافظ، إوعى من غير ما تقصد تلاقي نفسك بتدمر وتضيع، إوعى هيبقى الذنب في رقبتك كبير أوي».

تابع الرئيس: «إنت في النهاية بتشكل وعي وفهم قد يكون غير دقيق أو غير حقيقي، وبالتالي تحرك الناس في اتجاه مش مظبوط. أنا مبقلقش لما حد بيقول كيلو البامية بـ100 جنيه؛ لأن المصريين أوعى (أكثر وعيًا) بكتير من كده، لكن إنك تعمل ده وتتكلم فيه وكأنه حالة ده مش صحيح».

وذكر السيسي قصة حصار النبي محمد «ص الله عليه وسلم » في شعاب مكة، قائلًا: « الرسول محمد حبس وحوصر في شعاب مكة 3 سنوات، وكان سيدنا جبريل بينزل عليه بالوحي، لا الصحابة قالوا له والنبي جبلنا ناكل ولا الميّه تتفجر من تحتنا ».

واستطرد السيسي: «النبي والصحابة قعدوا 3 سنين لدرجة إنهم وصلوا ياكلوا من ورق الشجر».

واخنتم الرئيس كلامه قائلًا: «إحنا مش كده، إحنا أصلب من كده بكتير».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد اليوم السبت، افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.

ويقع المشروع على طريق القاهرة ـ الضبعة، ويهدف إلى تعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

جدير بالذكر أن الافتتاح كان قد بدأ بتلاوة أيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ شريف السيد خليل.

error: الموقع محمي