اعتبارا من الشهر القادم.. وقف صرف المعاشات لهؤلاء الأشخاص

صرف المعاشات_ أرشيفية

 

تعتزم هيئة التأمينات الاجتماعية اعتبارا من الشهر المقبل، إيقاف المعاشات لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات التقليدية التي تسمى “البطاقة الزرقاء”.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية قد بدأت خطة لاستبدال بطاقة صرف المعاشات “البطاقة الزرقاء” إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من العام الجاري، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

وتضمنت الخطة 3 مراحل أولها بدأ في يناير وانتهت في مارس، والمرحلة الثانية من يناير وانتهت في أبريل الماضي، أما المرحلة الثانية بدأت يناير وتنتهي في خلال اشهر الحالي.

ووفقا لمصادر بهيئة التأمينات فإن نحو مليون صاحب معاش وقائم بالصرف لم يحولوا حتى الآن بطاقاتهم إلى بطاقة ميزة، أو طرق الصرف الأخرى التي تحددها الهيئة، مما يعني أنه توقف صرف معاشات هذه الفئة بداية من الشهر المقبل في حال عدم تغيير البطاقة.

ويقدر عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم نحو 10.5 مليون مستحق.

وتقوم الهيئة من خلال  3 طرق بصرف المعاشات بداية من الشهر المقبل، وهي عبر بطاقة ميزة أو عن طريق حساب جاري بأحد البنوك أو عن طريق محفظة الهاتف المحمول.

بطاقة ميزة

يستطيع صاحب المعاش التوجه لأقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل أية أعباء أومصروفات إضافية.

الحساب الجاري

عندما يكون لصاحب المعاش حسابًا جاريًا في أحد البنوك العاملة في مصر، يمكنه التوجه للبنك وطلب خطاب منه موجه لمكتب التأمينات المختص لتحويل المعاش على حسابه الخاص به .

في حالة عدم توافر حساب جاري فإن صاحب المعاش يستطيع التوجه لأي بنك وفتح حساب بنكي ثم طلب خطاب من البنك موجه لمكتب التأمينات لتحويل المعاش على الحساب الجديد.

محفظة المحمول

تمنح هيئة التأمينات لصحاب المعاش الحق في تحويل معاشه إلى محفظة المحمول الخاصة به وهذا عن طريق التوجه لأي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الخاص به.

ولصاحب المعاش  بعد فتح المحفظة أن يطلب من شركة المحمول خطابا موجها لهيئة التأمينات لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على محفظة الهاتف المحمول الخاص به.

error: الموقع محمي