الرئيس السيسي يشهد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف

السيسي يشهد تشغيل القطار الخفيف

شهد صباح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى، افتتاح محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية) .

حضر الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والسفراء ورجال الإعلام .

استمع السيسى، إلى شرح تفصيلى من وزير النقل المهندس كامل الوزير حول محطة عدلي منصور المركزية التي تمتد على مساحة 15 فدان وتعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط لنقل الركاب عبر مترو الأنفاق والسكة الحديد والقطار الكهربائى والأتوبيس الترددي والسوبر جيت .

وقد تفقد الرئيس السيسى عربات القطار الكهربائى ” قطار تالجو الأسبانى ” واستمع إلى شرح عن عربات القطار وما تحتويه من إمكانيات تتضمن (واي فاي) وشاشات عرض على ظهر المقاعد لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، ويشمل كل مقعد منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وتشمل كل عربة 7 كاميرات” .

كما استعرض الرئيس السيسي تفاصيل تشغيل القطار الكهربائى، والذى يخضع لأحدث النظم التكنولوجية وتنطلق المرحلة الأولى منه بين منطقة السلام وحتى مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما استمع الرئيس إلى شرح حول محطة حافلات سوبر جيت بعدلي منصور، واستقل السيسي القطار الكهربائي الخفيف انطلاقا من محطة عدلي منصور وحتى محطة بدر التبادلية إيذانا ببدء تشغيله.

كما تفقد الرئيس السيسى أيضا محطة بدر الخاصة واستمع إلى شرح مفصل حول البنية الإنشائية للمحطة التي تتكون من أربعة مداخل مجهزة بالأسانسيرات والسلم الكهربائي، كما تضم غرفة تحكم مركزية.

وأطلق الرئيس السيسى إشارة بدء التشغيل التجريبى للمرحلة ” الثالثة أ ” من مترو الأنفاق بين محطتى العتبة والكيت كات.

error: الموقع محمي