عاجل.. السيسي يوجه رسالة إلى العالم

الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة للأمن والتنمية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة استمرار العمل الجماعي المشترك في الأطر الدولية متعددة الأطراف ذات الصلة بقضية مواجهة التغيرات المناخية، وفي مقدمتها إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وإتفاق باريس.

وأوضح السيسي، خلال كلمته في قمة جدة للأمن والتنمية، اليوم السبت، أن المنطقتين العربية والأفريقية تعدان أحد أكثر المناطق تضررا من آثار تغير المناخ، وما يترتب على ذلك من انعكاسات على الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، والمياه، والاستقرار السياسي، ومن ثم يتعين الإتفاق على رؤية شاملة لدعم الدول العربية والأفريقية وتمكينهم من الوفاء من التزاماتهم ورفع الآثار السلبية من تغير المناخ.

وأعرب عن تطلعه لاستقبال القادة بشرم الشيخ في القمة العالمية للمناخ بنوفمبر 2022، سعيا وراء تحويل هذا التحدي لفرصة حقيقية للتنمية والانتقال إلى أنماط اقتصادية خضراء.

وبعث السيسي برسالة إلى الشعوب الشقيقة والصديقة والشركاء بالولايات المتحدة الامريكية، قائلا: “ستجدون في مصر سندا وشريكا لكم، ويدا تمد العون من أجل حفظ وتعظيم مصالحنا المشتركة، ولنسير معا بخطى ثابتى على طريق المستقبل في البناء والتقدم واعتمادنا على أنفسنا في مواجهة الأزمات”.

error: الموقع محمي