لهذا السبب.. حبس رئيس حي مصر القديمة وعزله من وظيفته

حبس - ارشيفية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار ممدوح طبوشة، اليوم السبت حكما بمعاقبة رئيس حي مصر القديمة السابق بالحبس سنتين وغرامة 5 آلاف جنيه وعزل من الوظيفة واعفاء باقي المتهمين من العقوبة، بتهمة الرشوة والتحصل على مبالغ مالية للإخلال بواجبات الوظيفة.

هيئة الرقابة الإدارية

يذكر أن هيئة الرقابة الإداية كانت قد ألقت القبض على كل من رئيس حي مصر القديمة، وأحد متعهدي جمع القمامة العاملين في نطاق الحي، عقب تقاضى المتهم الأول لمبلغ ٤٠٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من الثاني الذي جمعها له من متعهدي القمامة المتعاقدين مع الحي مقابل قيام رئيس الحي بالإخلال بواجبات وظيفته، وعدم إلغاء التعاقدات الخاصة بالمتعهدين وتمكينهم من صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الحي، وتوصلت تحريات الهيئة إلى اعتياده ذلك الإجراء مستغلًا سلطات وظيفته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،و ألقى القبض عليه متلبسًا بتقاضي المبلغ المالي من متعهد القمامة، وبعرض المتهمين على نيابة أمن الدولة العليا باشرت تحقيقاتها وقررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

وبعد انتهاء التحقيقات بالقضية أمرت النيابة العامة بإحالة رئيس حي مصر القديمة السابق و8 أشخاص آخرين للمحاكمة أمام الجنايات بتهمة ارتكاب جريمة الرشوة

error: الموقع محمي