الرئيس السيسي: سيظل تاريخ القوات المسلحة حافل بالبطولات والإنجازات الوطنية

الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تحل اليوم الذكرى السبعون لثورة 23 يوليو المجيدة، إن القوات المسلحة حملت لواءها عندما خرجت طلائعها ليلة الثالث والعشرين من يوليو منذ 70 عاما لتلتف حولها وتساندها جموع وجماهير هذا الشعب، وتعلن قيام الثورة التى ردت إلى المواطن عزته وللوطن كرامته وليسطر للتاريخ علاقة بين الشعب وجيشه اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو: “علاقة الجيش والشعب علاقة فريدة من نوعها بين شعب آبى وجيش يمثل نموذجا للمؤسسة الوطنية التى تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها”.

وأضاف إن ثورة 23 يوليو ساهمت فى ترسيخ حق الشعوب فى قرار مصيرها، حيث تغيرت الخريطة الدولية وارتفعت راية الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والأفريقية.

وتابع: : “سيظل تاريخ قواتكم المسلحة كعهدكم بها دائما حافلا بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة”.

وواصل الرئيس السيسى إننا نصر – وبإرادة صلبة لا تلين – على تحقيق الغايات الكبرى، التي نضعها نصب أعيننا والأهداف العليا، التي نحملها على عاتقنا، من أجل النهوض بوطننا الغالي، وتغيير واقعه للأفضل ولتبقى مصر قادرة، على توفير حياة كريمة لأبنائها، من الأجيال الحالية والقادمة أخذًا في الاعتبار، متغيرات العصر المتسارعة، وشواغله الجديدة لأن مصر بموقعها الجغرافي، ودورها الإقليمي والدولي، لا تستطيع أن تعزل نفسها عن تلك التحديات والمتغيرات، التي تجتاح العالم، وطالت تداعياتها الجميع، مشددًا على أنه أنه لا سبيل للتغلب على تلك التحديات، سوى بالعمل الجاد والمستمر مثلما واجهت مصر خلال السنوات الماضية، تحديات متنوعة، ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية .

error: الموقع محمي