تعرف على أخطر حقيبة على الأرض يمكنها تدمير العالم في ثوان.. تعرف عليها


تعد الحقيبة النووية التي تملكها ال لآيات المتحدة الأمريكية حقيبة أخطر حقيبة حول العالم من خلالها يمكنه إصدار أمر بشن هجوم نووي، خلال دقائق، وضغطة زر واحدة يمكنها إحداث دمار شامل وفي في المراحل الانتقالية الرئاسية، لا يتلقى الرئيس المنتخب بطاقة الرمز النووية إلا بعد تنصيبه بشكل رسمي، يتم تنشيط بطاقة الرمز إلكترونيًا بعد الرئيس المنتخب أداء اليمين.

تاريخ تلك الحقيبة يعود لحقبة الرئيس الأمريكي جون كينيدي بعد أزمة صواريخ كوبا عام 1962 والتي اشغلها الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت، حيث نقل الاتحاد السوفيتي رؤوس نووية إلى كوبا، دولة في البحر الكاريبي قريبة من الولايات المتحدة، لردع واشنطن عن غزو النظام الكوبي بزعامة فيدل كاسترو.

وَقبل إطلاق الهجوم النووي، الرئيس يصدر الأمر إلى القيادة العسكرية، لكن قبل ذلك يجب التحقق من شخصية الرئيس أنه هو من يصدر الأمر، وذلك عن طريق كود على بطاقة بلاستيكية.

ويأمر من خلالها الرئيس الأمر، وبعد تحقق القيادة المركزية العسكرية يبدأ الهجوم، ويعين الرئيس معاونيين عسكريين مهمتهم جعل تلك الحقيبة قريبة من الرئيس دائما لكن ذلك لا يمنع أن تحدث نوادر أن تبتعد الحقيبة شئ ما عن الرئيس في بعض الظروف الاستثنائية.

error: الموقع محمي