مرتضى منصور يتحدى: سأعتزل المحاماة إذا تم تنفيذ الحكم بحبسي


اشتعلت الأزمة بين مرتضى منصور رئيس الزمالك، ونظيره في الأهلي المصري، محمود الخطيب جولة جديدة من الصراع خلال الساعات الماضية.

وواصل مرتضى منصور، هجومه الحاد على محمود الخطيب، رئيس الأهلي، بعد حصول الأخير على حكم ضده بالحبس لمدة شهر في الدعوة المقامة بشأن السب والقذف.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الزمالك”: «أراهن بكل تاريخي، إذا لم تٌلغ الأحكام في الاستئناف والنقض سأعتزل المحاماه والزمالك، وسأخذ حقي عن طريق القانون، لا علاقة لنا بالأهلي ولكن عندما يكون هناك ظلم سنتحدث».

وكانت محكمة مصرية أصدرت قبل نحو أسبوعين حكما نهائيا بحبس مرتضى منصور شهرا مع الشغل والنفاذ، بتهمة سب نظيره في الأهلي محمود الخطيب.

وأكد مرتضى منصور على أنه مستمر في معركته القانونية مع محمود الخطيب، ولن يعتذر أو يفوض أي شخص للاعتذار نيابةً عنه.
وكشف محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، عن تسلم مديرية أمن الجيزة الحكم الصادر ضد مرتضى منصور والخاص بحبسه لمدة شهر.

وقال عثمان : “مديرية أمن الجيزة تسلَّمت الحكم الصادر ضد رئيس الزمالك الأسبوع الماضي”.
وأضاف: “من المفترض أن تقوم المديرية بتنفيذ الحكم وضبط رئيس الزمالك لتنفيذ الحكم الصادر ضده”.

محمد عثمان كشف سبب تأخر تنفيذ الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، حيث قال في تصريحات لقناة “الأهلي”: “الحكم الصادر يوم 10 أغسطس/ آب من دائرة استئنافية، والأحكام الصادرة عنها واجبة النفاذ فور صدورها، وفقا لنص المادة 460 من قانون الإجراءات”.

وتابع المستشار القانوني للنادي الأهلي: “بعد صدور الحكم قد تكون هناك بعض الإجراءات خاصةً وإذا كانت القضية محجوزة للحكم، بمعنى أن الحكم إذا صدر والمتهم في المحكمة يتم التنفيذ فورا”.
وواصل: “الحكم أصبح الآن لدى إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الجيزة وننتظر أن تضطلع وزارة الداخلية بدورها لضبط المحكوم عليه لأن هذا الحكم نافذ”.

واستطرد: “الحكم قائم وسار، والسؤال الذي يشغل الرأي العام وهو لماذا تأخر تنفيذه حتى الآن، إجابته لدى وزارة الداخلية، ويجب أن تقوم بضبط المتهم وتنفيذ الحكم”.
وقال: “لا يوجد أي إجراء قانوني يوقف التنفيذ، التنفيذ قائم وسار وواجب على جهات الضبط أن تقوم بضبط المحكوم عليه”.
من جانبه، أكد مرتضى منصور أن الحكم الصادر ضده لقيامه بسب وقذف محمود الخطيب قد تم إيقافه لمدة شهر عقب إيداعه دعوى لمحكمة النقض.
وأشار رئيس الزمالك إلى أن صدور حكمين مختلفين على نفس القضية يؤدي إلى وقف الحكم.

وأكد مرتضى منصور في تصريحاته لقناة الزمالك أنه يراهن على تاريخه القضائي والبرلماني والرياضي إذا تم تنفيذ هذا الحكم، قائلا: “أراهن بكل تاريخي، إذا لم تُلغ الأحكام في الاستئناف والنقض، لأنه لو حدث عكس ذلك، سأعتزل المحاماة والزمالك، وسآخذ حقي عن طريق القانون”.

error: الموقع محمي