أسعار تشجيعية للمصريين فى الخارج للسفر علي متن الشركة الوطنية


كتب محمد عطية

بحث الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدنى مع السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج آليات تقديم حزمة من المحفزات للمصريين فى الخارج لتيسير زياراتهم للوطن .

ناقش اللقاء دراسة تقديم حوافز وأسعار تشجيعية للمصريين فى الخارج للسفر على شركة مصر للطيران من بينهم طلبة مصر ممن يدرسون بالخارج والتنسيق مع وزارة الهجرة بشأن التواجد الكبير للجاليات المصرية فى بعض الدول وإمكانية تكثيف رحلات الشركة الوطنية إلى هذه الدول أو تشغيل رحلات جديدة إلى النقاط التى تتواجد بها الجاليات المصرية بكثافة.. وكذلك عرض فيديو مصور عن المبادرات التي تهم المصريين بالخارج وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية ” اتكلم عربي” بالمطارات المصرية وعلى متن الطائرات بالتنسيق بين الطيران والهجرة لربط الأجيال الجديدة من أبناء المصريين فى الخارج بالوطن الأم .

أكد الفريق طيار محمد عباس أن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة حريصة على تقديم كافة التيسيرات والدعم الكامل وتذليل كافة العقبات وتقديم مزايا لأبناء مصر بالخارج وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الهجرة ومختلف وزارات ومؤسسات الدولة من أجل خدمة الجاليات المصرية فى كل دول العالم.

من جانبها اشارت السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج الي أن الأزمة العالمية أثرت علي حركة انتقال المواطنين بين دول الإقامة ودولهم الأصلية مما دعي الوزارة لاقتراح عدد من التيسيرات للأسر المقيمة بالخارج لزيادة ارتباطهم بالوطن .

error: الموقع محمي