سلايدرعاجلمنوعات

إحذر كلمات المرور هذه «الباسوردات».. فهي الأكثر تعرضا للاختراق خلال ثانية واحدة  



يتعرض عشرات الملايين من مستخدمي الإنترنت لخطر اختراق حساباتهم، لأنهم ما زالوا يستخدمون العديد من كلمات المرور الأكثر شيوعا في العالم.

ووفقا للواقع فإنه من السهل تخمين البعض منها لدرجة أن لصوص الإنترنت يمكنهم اختراقها خلال ثانية واحدة.

ومن جانبه نشر فريق من الباحثين من NordPass تحذيرا للمستخدمين، للتحقق من إعداداتهم.

وطبقا للنتائج، يبدو أن الأشخاص يواصلون استخدام كلمات مرور معروفة مثل “123456” و”qwerty” بل يتم استخدام الكلمة نفسها لتكون باسورد  مثل “password”

ورغم التحذيرات المتكررة والتي لا تكاد تنتهي بشأن الأمان عبر الإنترنت، فإن ملايين الحسابات ما تزال سهلة التعرض للهجوم.

وقد نصح الخبراء بضرورة التأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك عصية على تخمين المتسللين ولصوص الإنترنت.

ومن ناحيتها أصدرت شركة NordPass قائمة بكلمات المرور الأكثر اختراقا في جميع أنحاء العالم، حتى يتجنبها المستخدمون، فمن كان يستخدم أيا منها فعليه بتغييرها لتكون أكثر أمانا وأمنا له .

وقد حددت الشركة العاليمة قائمة بأهم 10 كلمات مرور شائعة في جميع أنحاء العالم:

123456

123456789

12345

qwerty

password

12345678

111111

123123

1234567890

1234567

وإلى جانب كلمات المرور المستخدمة بشكل متكرر، وجد الباحثون أن عددا كبيرا من الأشخاص يستخدمون أسماءهم جنبا إلى جنب مع الكلمات البذيئة. واكتشف بحث NordPass أيضا أن كلمة dolphin احتلت المرتبة الأولى بين كلمات المرور المتعلقة بالحيوانات في العديد من البلدان

وإذا كانت كلمة المرور الخاصة بك بسيطة للغاية وكنت قلقا من أن حساباتك قد تكون في خطر، فإن النصيحة الأمثل التي يقدمها معظم الخبراء هي التأكد من تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بانتظام واستخدام رموز يصعب تخمينها .

وأكدت شركة NordPass، أن أفضل كلمة مرور هي تلك التي تكون معقدة، بحيث تحتوي على 12 حرفا على الأقل ومجموعة متنوعة من الأرقام والرموز و الأحرف الكبيرة والصغيرة .

وتتضمن النصيحة المهمة الأخرى هي التأكد من أن لديك كلمات مختلفة لحساباتك على الإنترنت، لأن اعتماد كلمة مرور واحدة لحسابات متعددة تُسعد المخترقين. وإذا وقع اختراق حساب واحد فقط، فاعتبر جميع حساباتك الأخرى معرضة للاختراق.

وأوصى خبراء أمن الإنترنت بتغيير كلمات المرور كل 90 يوما للحفاظ على أمان حساباتك وإبعاد اللصوص والهكر .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى