أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

وزير النقل يكشف السعر الجديد لتذكرة المترو بالخط الثالث



اعلن الفريق كامل الوزير ، وزير النقل أن سعر تذكرة مترو الأنفاق من محطة عدلى منصور وحتى الزمالك 10 جنيهات والكت كات 10 جنيه وهى وسيلة مكيفة ونظيفة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية عن إغلاق نصف شارع السودان  ” حتى الأن هناك بعض المحطات فى منطقة الجولي وإمبابة ووادي النيل تجري بها الأعمال ”

وأضاف أنه بناءا على توجهات الرئيس فإن الطالب يدفع 33 جنيه ثمن اشتراك مترو الأنفاق مدة 3 أشهر ومن هم فوق السبعين عام يستقلوا المترو مجانا بدون رسوم.

ويعد الخط الثالث للمترو يعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى  بطول 41.2 كم ويضم  34 محطة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل ثلاث مراحل منه بطول حوالى 24 كم و19 محطة.

ويجري حاليا تنفيذ باقي محطات الخط والذي يعتبر حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي شبكة مترو الأنفاق خطى المونوريل القطار الكهربائي الخفيف حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية ، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.

كما يضم هذا الخط أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا على مساحة 65 فدانا ومجهزة لتخزين القطارات بسعة 30 قطار .

ومن المتوقع أن يخدم الخط الثالث  1.5 مليون راكب يوميا عند اكتمال تشغيله .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى