سلايدرعاجلمنوعات

تعرف عليها.. 4 علامات تؤكد اختراق الراوتر.. وطرق حل المشكلة



غالبا ما يشاهد مستخدمو الإنترنت، علامات عديدة، دون معرفة أنها تدل على تعرض الراوتر الخاص بهم للاختراق، الأمر الذي يتسبب في ضعف الإنترنت لديهم، ومواجهة صعوبات بالغة في استكمال العمل عن طريق الأونلاين أو التواصل مع الغير .

كشف تقرير تكنولوجي أن من أبرز العلامات التي تنذر باحتمالية تعرض الراوتر الخاص بك للإختراق، وضرورة حمايته سريعا، لاستعادة سرعة الإنترنت، يأتي على في مقدمتهت الإضاءة الخاصة بالراوتر، المتمثلة في اللمبة الرابعة، فبمجرد دخول المستخدم على أي صفحة عبر الإنترنت، فتقوم تلك اللمبة بإعطاء إشارة على وجود نشاط على الإنترنت، إذ تظهر بضوء متذبذب «ينير وينطفأ».

وبمجرد ظهور تلك الإشارة من اللمبة الرابعة للراوتر، ينصح بفصل كافة أجهزة المستخدم المتصلة بشبكة الواي فاي، ثم متابعة إضاءة الراوتر عند استمرارها في التذبذب، فذلك يعني دخول أحد الهاكر على الراوتر واختراقه، واستهلاك الإنترنت الخاص بك بالراوتر المملوك لك.

وتتمثل العلامة الثانية في انخفاض سرعة الإنترنت، رغم مرور أيام قليلة على تجديد الباقة، إلا أن المستخدم يواجه صعوبة في التصفح، لذلك عليه التأكد من مدى استهلاكه للإنترنت إما بالاتصال بالشركة أو عن طريق فصل كافة الأجهزة المتصلة، والاكتفاء بجهاز واحد لمعرفة مدى تحسن السرعة من عدمها.

وتشير العلامة الرابعة إلى انتهاء الباقة بشكل مبكر، و يعد ذلك من العلامات التي تدل على احتمالية تعرض الراوتر للاختراق؛ إذ يتعرض المستخدم لصدمة كبيرة بمجرد توقف الإنترنت، لذلك يجب التأكد من عدم وجود أجهزة أخرى على الراوتر بخلاف الأجهزة المتصلة من أفراد الأسرة أو العائلة المتواجدين داخل المنزل، فبمجرد رؤية اسم جهاز غريب يجب إزالته.

وتشير العلامة الرابعة إلى عدم استقرار الإنترنت، وهو ما يوضح اختراق الراوتر، وتظهر عند تعرض شبكة الإنترنت لانقطاع بشكل مستمر، لذلك يجب متابعة الشركة حينها والتأكد من عدم وجود عطل من الشركة، وإلا فإن الراوتر يتعرض للاختراق ويجب إيقافه.

ولحماية الراوتر يجب  الدخول على صفحة الإعدادات والقيام بأربعة خطوات .

تتمثل الخطوة الأولى في القيام بالضغط على كلمة «Basic»، ثم اختيار كلمة «Wlan».

وفي الخطوة الثانية قم بالضغط على «security»،وزيادة معدل الأمان باختيار «WPA2-PSK» أو اختيار «WPA-WAP2 -psk».

وفي الخطوة الثالثة قم بتغيير كلمة السر بأكثر الكلمات تعقيدا،بالضغط على كلمة «Maintenance»، ثم تغييرها.

وفي الخطوة الرابعة قم بإخفاء الشبكة بالضغط على المربع أمام كلمة «Hide Broadcast».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى