جوجل تحذر من 7 ثغرات جديدة: تخترق الهاتف وتسرق الصور.. لن تصدق مدي خطورتها


أشارت شركة جوجل الي وجود 7 ثغرات شديدة الخطورة وعالية المستوى بمتصفح «كروم»، موجهه تحذيرها الي مستخدميه الذين يتجاوز عددهم 2.6 مليار مُستخدم وذلك من احتمالية تعرضهم لاختراقات قد تؤدي إلى تسريب بياناتهم الشخصية وتدمير أجهزتهم ، وتؤثر هذه الثغرات على جميع مستخدمي أنظمة ويندوز وLinux وMacOS، وفقا لمجلة «فوربس الأمريكية» .

وأكد المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجي، أن هذه الثغرات عبارة عن منافذ داخل متصفح كروم ، مكنت الهاكرز من استخدامها للوصول إلى داخل الجهاز المُستَخدم عليه المتصفح دون أن يسمح مُستخدم الجهاز بذلك، مؤكدا أن من خلالها يمكنه اختراق الجهاز والوصول إلى محتوياته بالكامل ومن ثم ابتزاز أصحابها ومساومتهم على مبالغ مالية مقابل إرجاعها.

وحذر قائلا : إلى أن هذه الثغرات خطيرة لأنها تمكن من الدخول إلى الجهاز والتحكم فيه والوصول إلى البيانات والملفات الموجودة عليه مثل مكتبات الصور أو الإيميلات، وغيرها من البيانات الموجودة على الجهاز: «ممكن الهاكر ياخد نسخ منها أو تشفيرها حتى لا يستطيع المستخدم استخدامها إلا بعد دفع مبالغ معينة وهو ما يعرف بفيروس الفدية»، ناصحًا باستخدام برامج الحماية المختلفة والحرص على التحديث الدائم لنظم التشغيل والمتصفحات المختلفة، لتجاوز خطورة هذه الثغرات.

وأشار «محمد» أن اختراق المواقع دائما ما يحدث بسبب وجود ثغرات، إلا أنه يتم معالجة هذه الثغرات فور اكتشافها من خلال فرق عمل داخل الشركات تكمن مهمتهم الأساسية في اكتشاف الثغرات ومعالجتها.

ولم تقف «جوجل» عند هذا مكتوفة الأيدي، حيث أصدرت تحديثا جديدا لمتصفح كروم في محاولة منها لمكافحة هذه الثغرات وهو إصدار 95.0.4638.69، على أن يتم طرحه على مراحل خلال الفترة المقبلة.

error: الموقع محمي