مستشار رئيس الجمهورية: محرك البحث في جوجل سلفي إخواني ولا يجوز تعلم أحكام الشريعة منه


أكد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إنه لا يجوز تعلم أحكام الشريعة من جوجل.

وأوضح أن محرك البحث في جوجل صار «سلفي الهوى وإخواني المزاج مشيرا إلى أن الفكر الأصيل والمنضبط للأزهر يظهر في نتيجة رقم 30 في جوجل ولا أحد يلتفت إلا للصفحة الأولى في جوجل .

وقال الأزهري خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «دي إم سى»، الأربعاء، أن «من يترك نفسه لأخذ أحكام الشريعة من جوجل سيجد أن جوجل يلقيه مباشرة في الفكر السلفي والإخواني»، لافتا إلى أن «المواقع السلفية والإخوانية منذ زمن طويل تعمل على أسلوب معين للترويج للصفحات والمواقع الخاصة بهم يجعل تلك المواقع صديقة لمحرك البحث بحيث تتبادر في الظهور في النتيجة رقم واحد للبحث.

وأضاف: عند البحث عن أي مسألة، نكتب عنوان البحث وندي أمر البحث لجوجل هيطلع أول صفحة فيها عشر نتائج وتاني صفحة فيها عشر نتائج وتالت صفحة فيها عشر نتائج، وكل الصفحات الأولى دي غالبًا بتكون سلفية»، مشيرًا إلى أنه غالبًا ما تكون الأحكام الموجودة بها أحكام صارخة وصادمة وتمثل أزمة كبيرة جدًا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إنه لا يوجد حديث صحيح أو صريح في ختان الإناث، وهناك أحاديث ذكرت 5 من الفطرة منها ختان فقال العلماء إن الختان الواجب للذكور، وبالنسبة للنساء لا يوجد حكم شرعى معين، وفي البنات لا يوجد توصيف معين إلا كلمة مكرمة، وأسفر البحث العلمى أنه لا يوجد مستند شرعى لختان الإناث.

وأشار وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بالكثرة المشروطة ومقيدة ممتلئة بالعلم والغنى والكفاية ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال لأحد أصحابه إنك أن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة، أي أن أي كثرة تؤدى حدوث عالة على المجتمع قد نهت عنها الشريعة تماما. ة

error: الموقع محمي