أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

  عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة وقف صرف معاش تكافل وكرامة بسبب بطاقات ميزة



كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة وقف صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» خلال فترة استبدال بطاقات الصرف القديمة بكروت «ميزة».

وقالت الحكومة في بيان لها أصدره المجلس الإعلامي : «تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وقف صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال فترة استبدال بطاقات الصرف القديمة بكروت (ميزة)، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال فترة استبدال بطاقات الصرف القديمة بكروت (ميزة)».

ونقل «المركر الإعلامي بمجلس الوزراء» عن وزارة التضامن تأكيدها على استمرار صرف مستحقات برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” من منافذ الصرف المختلفة دون توقف.

وقال أن الوزارة أكدت أن عملية استبدال بطاقات الصرف القديمة لا تتطلب سوى توجه المستفيد لإحدى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقة (ميزة)، وتسليم البطاقة القديمة دون أية رسوم مادية.

وناشدت وزارة التضامن الاجتماعي كافة المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” ضرورة تسليم البطاقات القديمة والحصول على بطاقات “ميزة” حتى منعا لوقف صرف المستحقات.

وأوضح أنه سيتم وقف جميع البطاقات القديمة بداية من شهر يناير 2023.

وكان قد تم زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ليبلغ 5,2 مليون أسرة يتم تمويل 4,6 مليون أسرة من موازنة الدولة، بينما يتم التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة.

وأهاب المركز الإعلامي بمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، إلا أن تؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

وقال المركز الإعلامي البيان الذي أصدره أنه يمكن الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (moss.gov.eg)، في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى.

وأضاف أنه يمكن في حالة تداول أية شائعات أو معلومات مغلوطة فإنه يتم استقبالها على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى