أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

كيف تحجز بالبطاقة الشخصية في مشروع مساكن الحكومة بـ 9 محافظات وبدون شروط



من المقرر أن يبدأ صندوق التنمية الحضرية، الأسبوع القادم فتح باب الحجز في وحدات مشروع “دارة”، أحد مشروعات التطور العمراني في إطار المبادرة الرئاسية .

وخصص بنك التعمير والإسكان اعتبارا من يوم الأحد ١٨ ديسمبر الحالي وحتى يوم الخميس الموافق ۱۲ يناير ،۲۰۲۳، الموقع الإلكتروني للحجز بالبطاقة.

أماكن طرح الوحدات

ويعتبر هذا الطرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن كبرى “دارة” والطرح سيكون في 9 محافظات هي: المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط بإجمالي ۱۲۸٤ وحدة، وذلك بمساحات متنوعة تتراوح من ۹۰ إلى ۱۲۷ و ۱۷۹ مترا بمستويات تشطيب فاخرة، تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري.

ويتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقا لاتفاق التعاون الموقع بين البنك و الصندوق .

طريقة وخطوط الحجز

ويتيح البنك للراغبين في حجز الوحدات السكنية إمكانية الدخول على الموقع الإلكتروني ص ببنك التعمير والإسكان عبر الرابط التالي (www.hdb-reservation.com)، لإتمام إجراءات الحجز والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات، مع إمكانية الاطلاع على فيديو يوضح خطوات بالتفصيل، وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص على الموقع المشار إليه.

ويتولى البنك مراجعة الطلبات المقدمة خلال أسبوع اعتبارا من يوم الأحد الموافق ١٥ يناير ،۲۰۲۳ ، وحتى يوم الخميس ۱۹ يناير ۲۰۲۳، على أن يعقبها مرحلة أخيرة لاختيار الوحدات السكنية اعتبارا من يوم الموافق ٢٢ يناير ۲۰۱۳ بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق ٢٦ ۲۰۲۱ بحلول الساعة الحادية عشر مساءً .

و لا شترط في حجز الوحدات التواجد في نفس المحافظة، حيث يمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.

المستندات المطلوبة

كما يسمح الصندوق الاجتماعي بالحجز فقط بصورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم، وبالنسبة لحالات الحجز باسم القُصّر”، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد “القاصر، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ “الولي الطبيعي” أو “الوصي”، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة “وجه وظهر في ورقة واحدة.

وإذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري، فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به ويمكن للمتقدمين للحجز الاستفادة من مميزات مبادرة التمويل العقاري دون شروط .

أنظمة السداد

َ يوحد ٣ أنظمة مختلفة للتقسيط على 3 أو ٥ أو سنوات، حيث يتم في البداية سداد مبلغ جدية حجز، وبعد إتمام الحجز يتم سداد ما نسبته 15% من ثمن الوحدة، ثم في خلال سنة من إتمام الحجز ، فإنه يتم سداد 15% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية، و عند الاستلام سيتم سداد دفعة استلام تبدأ من 10% في بعض المشروعات، وتصل إلى %15 و 20% في مشروعات أخرى، كما هو موضح بالتفصيل بكراسة الشروط الخاصة بكل مشروع، بالإضافة إلى سداد “وديعة الصيانة” المحددة.

تمثل الوحدات المطروحة  5 % فقط من إجمالي المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى دارة”، وهي موزعة كالتالي ۸۸ وحدة بمنطقة أرض “الراهب” بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، و٦٠ وحدة بشارع الجيش” بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، و٣٦٠ وحدة بمنطقة تقسيم “السلام” بمدينة قنا بمحافظة قنا، و۷۲ وحدة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج، و٩٦ وحدة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا، و١٦٠ وحدة بمنطقة “الحواتم” بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم، و۱۹۲ وحدة بالمنطقة الثانية “عتاقة” بمدينة السويس بمحافظة السويس، و١٧٦ وحدة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ، و۸۰ وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وذلك بإجمالي ١٢٨٤ وحدة سكنية داخل ۲۸ عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع “دارة”، الذي يضم ۲۳۰ قطعة أرض على مساحة ١٥ألف فدان، ويتم تنفيذه على مراحل مختلفة.

وتضم جميع المشروعات كافة الخدمات والمرافق الأساسية والخدمية والتجارية .

كما يوجد بكل المواقع السكنية فراغات عامة ومسطحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات تمثل حوالي ٦٠% من مساحة المشروع بهدف تحقيق عوامل الخصوصية والرفاهية، بجانب تجهيز كافة عمارات المشروع بالمصاعد الكهربائية “أسانسيرات”، مع تجهيز كافة مداخل المشروع لذوي الهمم .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى