أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة.. وتعليمات بإخلاء الشوارع من السيارات المتهالكة



أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة، حفاظاً على الترابط الأسري .
جاء ذلك على هامش اجتماع الرئيس عقده السبت الماضي لمتابعة أعمال لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

كما وجه الرئيس أن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.

كما تابع الرئيس السيسي خلال اجتماع عقده مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، جهود الدولة لاستعادة الوجه الحضاري للأحياء والمدن، حيث وجّه الرئيس الجهات المعنية بإنهاء إشغال الطرق بالسيارات والمركبات المهملة في مختلف المدن والأحياء على مستوى الجمهورية، والتي يؤدي تراكمها إلى ازدحام الشوارع.

كما وجه السيسي بتصفية مقابر السيارات، وتصنيف ما يمكن إعادة الاستفادة منه أو إحالته إلى التكهين والتخريد، بالتكامل مع جهود الدولة في مجال تطوير الطرق والمحاور، والتنسيق الحضاري للمحافظات.

وكلف السيسي كافة الوزارات والهيئات الحكومية بالقيام بحصر ما لديها من مركبات ومراجعة صلاحيتها، مع التخلص من السيارات المتهالكة وغير الصالحة للاستعمال.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى