رياضةسلايدرعاجل

أسماء اللاعبين الفائزين بجوائز الأفضل في مونديال قطر



من هم الحاصلون على جوائز كأس العالم 2022 الذي أقيم في دولة قطر للمرة الاولى في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.
وتوّج منتخب الأرجنتين بطلًا لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما انتهت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا بـ أربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح لصالح رفاق ميسي، بعد سيناريو درامي، انتهى فيه الوقتي الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما .

تمكن هداف منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي من تسجيل “هدفين” كما سجل ودي ماريا هدفا، فيما دخل كيليان مبابي تاريخ المونديال من أوسع أبوابه، بتسجيل “هاتريك” جميع أهداف فرنسا في النهائي.

وقد حضر المباراة كل من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بجانب إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وماكرون رئيس فرنسا، وعدد من أساطير كرة القدم، على منصة تتويج ملعب لوسيل لتسليم جوائز الأفضل لمن يستحق.

وعقب انتهاء المباراة، تم الإعلان عن كل الفائزين بجوائز الأفضل خلال مونديال قطر، حيث كانت على النحو الآتي:

جائزة الكرة الذهبية .. من هو أفضل لاعب في كأس العالم 2022؟
أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022 هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاز بالجائزة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بها أيضًا في عام 2014.

وقد حقق ميسي 10 أهداف في كأس العالم 2022، بتسجيل 7 أهداف وصناعة 3 آخرين، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ المونديال بالمشاركة في 26 مباراة، متجاوزًا الألماني لوثار ماتيوس الذي شارك في 25 فقط .

كما تمكن الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم من تسجيل 13 هدفًا، متجاوزًا باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف.

جائزة الحذاء الذهبي .. من هو هداف كأس العالم 2022؟
يعتبر أكثر لاعب سجل أكبر عدد من الأهداف هو كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، الذي سجل 8 أهداف، متفوقًا على ميسي ثاني الهدافين والذي سجل 7 أهداف.

وأصبح إجمالي أهداف مبابي في كأس العالم 12 هدفًا في مشاركتين فقط، قبل أن يتم عامه الرابع والعشرين. ويسير بخطى ثابتة نحو رقم كلوزه الهداف التاريخي لكأس العالم بـ 16 هدفًا.

جائزة القفاز الذهبي .. من هو أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022؟
استطاع إيمليانو مارتينيو، حارس مرمى الأرجنتين، الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022. بعدما قادت تصدياته الحاسمة للفوز باللقب الثالث في تاريخ التانجو.

وظهر مارتينيز بشكل واضح في تصديه لركلات الترجيح، خلال مواجهة هولندا في الدور ثمن النهائي، والمباراة النهائية أمام فرنسا.
جائزة أفضل لاعب شاب
فاز إنزو فيرنانديز، لاعب وسط الأرجنتين، بجائزة أفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا.
ويعتبر فيرنانديز لاعب وسط بنفيكا والأرجنتين واحدًا من الاكتشافات الرائعة في البطولة، وحقق هدفين سجل أحدهما وصنع الأخر .

جائزة أجمل هدف.. من هو صاحب أفضل هدف في كأس العالم 2022
فيما فاز المهاجم البرازيلي ريشارليسون بجائزة أجمل هدف بمونديال قطر بفضل تصويت الجمهور، والذي سجله في شباك صربيا عبر لقطة أكروباتية شدت أنفاس عشاق الكرة.

واختار الجمهور هدف ريشارليسون على حساب هدف السعودي سالم الدوسري والهولندي كودي خاكبو وآخرين. وفي الوقت الذي كانت البرازيل تعتبر فيه أحد أكبر المرشحين للفوز باللقب أقصيت في ربع النهائي على يد كرواتيا. وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه الجائزة في 2006 وكان آخر فائز بها الفرنسي بنجمان بافار في 2018.

ويعد الهدف الذي أحرزه المهاجم البرازيلي ريشارليسون من مقصية في مرمى صربيا، هو الأفضل بعدما اختير كأجمل هدف في مونديال قطر، وفق ما أعلنه “الفيفا” الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وحقق ريشارليسون جائزة أجمل هدف بفضل تصويت الجمهور متفوقا على تسعة أهداف أخرى مرشحة.

وكان قد سجل الهدف بعد عرضية من فينيسيوس جونيور بالجزء الخارجي لقدمه اليمنى، حيث أوقف ريشارليسون الكرة بقدمه اليسرى، قبل أن يلتف ليطلقها أكروباتية خلفية باليمنى في الشباك الصربية، مسجلا هدفه الشخصي الثاني .

هذا الهدف دفع بأحد المعلقين إلى القول “هذه هي البرازيل”، وجعل الجميع يعتقد أن رجال المدرب تيتي سيشعلون النهائيات بفنياتهم وسحرهم الكروي وارتجالهم، لكن، وعلى الرغم من بعض اللحظات الساحرة، تم إقصاؤهم من دور ربع النهائي بركلات الترجيح على يد كرواتيا .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى