سلايدرسياراتعاجل

كن على حذر.. 3 تصرفات تعرضك للغرامة أثناء قيادة السيارة



أصبح كل قائد سيارة، تحت مراقبة الرادار، الذي ينتشر في كل مكان، ولا يراقب السرعة الجنونية فقط، بل يراقب مخالفات أخرى منها «ارتداء حزام الأمان من عدمه، التحدث في المحمول وتناول الطعام أو الشراب أثناء القيادة» .

وتقوم شبكة الرادار الحديثة، بمراقبة وضع طفلك أثناء القيادة وإذا تركت باب سيارتك مفتوحاً سواء كانت ملاكي أو ميكروباص أو نصف نقل أو ملاكي .

وبإمكان الرادار أن يلتقط المخالفة على بعد 500 متر، ويمكن أن يلتقط 100 مخالفة في جزء من الدقيقة الواحدة، ويراقب الطريق حتى لو مقسم على أكثر من 10 حارات، حيث يقوم بمسح الطريق وتسجيل مخالفة كل سيارة على حدة، ويقوم بإرسال المخالفات على ملف سيارتك ويوزعها ما بين السرعة والحزام والمحمول وخلافه .

وصارت مخالفة السرعة من 400 إلى 1500 جنيه، حسب تقدير نيابة المرور، ولكن إذا دفعت مخالفة الرادار فورية تدفع 150 جنيهاً، وهو نصف الحد الأدنى للمخالفة، قبل زيادتها من 300 إلى 400 جنيه.
وحول مخالفة حزام الأمان والمحمول تدفعها فورية 50 جنيهاً فقط، أما إذا تم تسجيلها عليك في النيابة تقوم بدفع 120 جنيهاً بعد زيادتها أيضاً .

وأمر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قيادات المرور بالمتابعة اليومية كما وجه مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء مؤمن سعيد، مساعد وزير الداخلية لمرور العاصمة، بمتابعة الحالة المرورية للقضاء على الارتباك المروري فى كل المحافظات .

أما عن مكان الرادار فقد أصبح منتشراً في كل مكان على الطرق السريعة والمحور والدائري والطرق الصحراوية والزراعية والمحاور الرئيسية وعلى الكباري والأنفاق وحتى الطرق الداخلية ..
وبخصوص السرعات التي لا يجب تجاوزها حددتها الإدارة العامة للمرور حسب طبيعة الطريق وسعته وعدد حاراته وجودته .

وأعلى سرعة تم تحديدها على الطرق الصحراوية، مثل طريق الإسكندرية الصحراوى وطريق الإسماعيلية فهي لا تزيد على 120 كم فى الساعة وعن سرعة المحاور الرئيسية داخل المدن مثل محور 26 يوليو ومحور أبوزيد خضر لا تتجاوز السرعة 80 كيلو متراً فى الساعة .

ومحور صلاح سالم لا تتجاوز السرعة 60 كيلو متراً فى الساعة، أما على الكبارى والأنفاق يجب ألا تتجاوز سرعتك 50 كيلو متراً فى الساعة، وكذلك الطرق الداخلية 60 كيلو متراً فى الساعة .

الرادار رقم اللوحة والحروف الهجائية، والملصق الإلكترونى وكل تفاصيل السيارة ويلتقط صورة ذات جودة عالية جداً تحدد كل شىء فى سيارتك .

وحول شائعة ارتداء قائد السيارة، قميصاً أو ملابس سوداء لا يظهر فيها حزام السيارة إذا كنت مرتديها، فأكد خبراء المرور، أن هذا الكلام شائعات وكمبيوتر الرادار يسجل الحزام على مختلف الألوان .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى