أخبار وتقاريرسلايدر

وزير الصحة: القضاء على قوائم الانتظار وتخفيف المعاناة عن المواطنين بأمر الرئيس السيسي 



أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إنه سيعقد اجتماعا اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة الشراء الموحد، والبنك المركزي، لمناقشة الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم مناقشة الاحتياجات لجميع العمليات الجراحية، والعمل علي حلها وتوفير مستلزمات العمليات، مؤكدًا أن الوزارة تعمل علي توفير جميع المستلزمات الطبية لجميع الأقسام الطبية.

وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على أهمية سير العمل  بالمعدلات الطبيعية لمبادرة القضاء على قوائم الانتظار وتخفيف المعاناة على المواطنين وعدم التكدس أمام المستشفيات.

ولفت عبدالغفار الى أن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار تسير على خطى ثابتة وفى المعدلات الطبيعية ولم تتأثر بأى ارتفاع تكلفة طرأت على المستلزمات الطبية.

وأكد أن الدولة لن تقلل الخدمات الطبية، أو عدد العمليات الجراحية، وأن معدلات العمليات الجراحية والخدمات الطبية ستتم كما كانت في السابق.

وأشار إلى هناك عدة معوقات وراء نقص المستلزمات الطبية عالميا، منها انخفاض الإنتاج لبعض المصانع في الخارج، وثانيا ارتفاع أسعار الخامات، رغم أنها تمثل 72٪ من تكلفة العملية الجراحية، فضلا عن عدم توفر عملة أجنبية.

وتابع: “في تحد عالمي فيما يخص توفير المستلزمات الطبية.. وأصبح في دور للحصول عليها عالميا”.

وأشار عبدالغفار أن هناك إجراءات حاسمة يتم اتخاذها ضد المستشفيات التى ترفض تطبيق قرار علاج حالات الطوارئ مجانا لمدة 48 ساعة في المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

جاء ذلك علي هامش الإفطار السنوي الذي نظمته هيئة التأمين الصحي، وبحضور جميع قيادات وزارة الصحة والسكان، وقيادات منظومة التأمين الصحي الشاملة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى