سلايدرسيارات

للمغتربين فقط.. تخفيضات جديدة لاستيراد تويوتا كورولا.. والسعر مفاجأة



كتب. هاني علاء

صدق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين خارج البلاد.

يأتي ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري المغترب بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 60 شهرا.

وشملت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 أعوام بدلا من عام واحد وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. ذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 60 شهرا.

كما شملت التعديلات كذلك مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع للغير.

وبحسب التعديلات الجديدة بعد تخفيض رسوم استيراد تويوتا كورولا بنسبة 70% للمغترب المصري يصبح حساب القيمة الجمركية والرسوم للفئة الأساسية موديل 2020، في حالة تطبيق اتفاقية الشراكات الدولية على الجمارك دول الاتحاد لأوروبي وتركيا و المغرب- 3045 دولار أي ما يعادل 93 ألف جنيه مصري تقريباً.

أما في حالة عدم تطبيق أي اتفاقات دولية – دول الخليج وأمريكا وباقي دول العالم- 4012 دولار أي ما يعادل 122 ألف جنيه مصري تقريباً، يستردها المغترب بعد 60 شهرا بالعملة المصرية، وبنفس القيمة وقت الاسترداد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى