أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

نائبة بالبرلمان تطالب السيسي بوقف ما يحدث في روكسي



دعت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة وقف قرار محافظ القاهرة بتحويل حديقة روكسي إلى محالات تجارية.

.وقالت النائبة في نداء موجه للرئيس: «فوجئنا خلال الساعات الماضية بكارثة وخبر صادم لأهالي مصر الجديدة بإعلان قرار محافظ القاهرة بتحويل حديقة روكسي إلى محال تجارية .

وأضافت: «ليس لدى سوى سيادتك يا معالي الرئيس لأستغيث بك حيث إن دور الانعقاد الثالث قد انتهى وتوقفت معه الأدوات البرلمانية وحتى لو دور الانعقاد مستمر فلن تستطيع الأدوات البرلمانية وقف أي قرار اتخذته السلطة التنفيذية وهذا هو الواقع والحقيقة .

وأشارت الجزار أن هذه الجريمة في حق سكان مصر الجديدة بل في حق كل مصر، مع أهمية البيئة والمساحات الخضراء والشجر خاصة بعد استضافة مصر لمؤتمر المناخ السابع والعشرين في مدينة شرم الشيخ وإطلاق مبادرة اتحضر للأخضر، فلماذا الحكومة تسير في اتجاه معاكس لتوجهات الرئيس السيسي.

وتابعت: «للأسف ما يحدث من قطع الأشجار وتبوير الحدائق مستمر وهو يعارض توصيات الرئيس وتوصيات مؤتمر المناخ فالأشجار والحدائق بمثابة رئة للمصريين وباستئصال هذه الرئة ستزيد حرارة الجو وسيقل الأكسجين ويزيد التلوث وتزيد الأمراض الصدرية وارتفاع تكلفة فاتورة الصحة .

وأوضحت أن ار»: «محافظ القاهرة ليس لديه أي أفكار أو اقتراحات تعود على المحافظة بالنفع سوى بمشروعات فاشلة أهدرت المال العام كمشروع كايرو بايك والاستيلاء على الحدائق ملك الشعب وتحويلها لمحال تجارية بهدف البيع لصالح خزينة المحافظة وضرب سيادته مبادرة اتحضر الأخضر وتوصيات مؤتمر المناخ في الحائط .

تابعت: «أهالي مصر الجديدة يستغيثون بالرئيس، وأنا معهم ضد قرار محافظ القاهرة ولنا أمل في إصدار تعليماتك للحكومة بوقف التعدى فورا وإلغاء قرار السيد محافظ القاهرة وإصدار تعليمات صارمة بعدم المساس بأى مساحة خضراء أو قطع أشجار في مصرنا الحبيبة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى