أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

فصل الطالب بسبب طابور الصباح



أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللوائح المنظمة لانضباط والالتزام داخل المدارس ومؤسسات التعليم ما قبل الجامعي، تضم بعض الإجراءات العلاجية الخاصة ببعض المشكلات التربوية خلال العام الدراسي الجديد 2023/2024 .

وقالت أن بين تلك المشكلات التربوية في الكتاب الدوري رقم 178 التأخير عن الطابور الصباحي، مشيرة إلى أن الإجراءات العلاجية لوزارة التعليم وصلت في اللوائح المعلنة، إلى الفصل مدة لا تزيد عن 5 أيام، حال التأخر عن طابور الصباح أو عدم حضوره بدون عذر .

وقالت أن أول الإجراءات المتبعة في تلك الحالة، هي رصد حالات التأخير والغياب، مع الإرشاد والتوجيه من قبل المعلم والإخصائي الاجتماعي، فضلًا عن التنبيه على الطلاب بالإذاعة المدرسية بالانتظام، وعدم التأخير في حضور الطابور المدرسي.

أكدت اللوائح، تحويل الطالب إلى الأخصائي الاجتماعي؛ لبحث أسباب التأخير، مشيرة إلى أنه بعد تكرار المخالفة ثلاث مرات يتم أخذ تعهد كتابي على الطالب بعدم التكرار، على أن يتم استدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد كتابي عليه بالأمر نفسه .

وأوضح الكتاب الدوري الصادر عن الوزارة، أنه سيتم عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية في ضوء التقرير المعد من الأخصائي الاجتماعي، لاتخاذ أحد الإجراءات التالية بشكل تتابعي تخفيض درجة السلوك للطالب بما لا يجاوز 10 درجات، مع إنذار الطالب بالفصل لمدة لا تجاوز خمسة أيام، مع إخطار ولي الأمر، وفي حال الفصل تكون المدة لا تتجاوز خمسة أيام.

القرار الجديد يأتي في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لانطلاق العام الدراسي الجديد، والمقرر له يوم 30 سبتمبر المقبل، وفقًا للجدول الزمني المعلن من الوزارة بأنحاء الجمهورية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى