تعليمسلايدر

مدير إدارة الهرم لـ “المسار”: توقيع بروتوكول تعاون مع الأوقاف لحضور الوعاظ طابور الصباح بالمدارس



كتب- علاء عزت:

أعلن عادل عثمان، مدير إدارة الهرم التعليمية، قيام الإدارة بتوقيع  بروتكول تعاون مع مديرية الأوقاف بالجيزة، برعاية الهام أحمد وكيل، وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، مديرعام مديرية التعليم بالمحافظة، يقتضي قيام وعاظ من الأوقاف، بحضور طابور الصباح في مدارس إدارة الهرم، لتوعية التلاميذ والطلاب، بنبذ العنف، والتوعية بخطورة التطرف.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ« المسار» أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات مديرية التعليم بالمحافظة، ونتاج مثمر لاجتماعات وكيلة الوزارة التي حرصت فيها باستمرار على إنارة عقول التلاميذ، في المرحلة التعليمية المبكرة، وتوعيتهم بمخاطر التطرف ، والوجه القبيح للإرهاب، وكيفية التفوق والحرص على العلم لمواجهته ومحاربته. لافتا إلى أن البروتوكول تم تفعيله في عدد من المدارس، وسيتم تعميمه على جميع المدارس للحفاظ على عقول أبنائنا التلاميذ، وحمايتها من الأفكار الشاذة والهدامة، وتدعيم غرس حب الوطن في نفوسهم.

وأشار مدير إدارة الهرم التعليمية إلى أن هذا البروتوكول يتزامن مع الحملات المكثفة من مديرية التعليم بالجيزة، للتفيتش على المدارس الحكومية والخاصة، لضبط أدائها وتحقيق الانضباط المطلوب لاستقرار العملية التعليمية، ومجازاة المخالفين.

يذكر أن مازالت هناك خلايا نائمة للإرهابيين وأصحاب الفكر المتطرف متوغلة في المدارس، معاقل العلم، وتسعى الدولة بكافة أجهزتها لاجتثاث هذه الخلايا من جذورها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى