سلايدرعاجلعربى ودولىمختاراتموضوعات لا تفوتك

حرب أكتوبر تكرر نفسها.. طوفان الأقصى يحصد 600 قتيل و2000 مصاب إسرائيلي.. ورعب في أمريكا خوفا من انضمام دول عربية أخرى في الحرب ضد اسرائيل



طوفان الأقصى تزلزل الأرض المحتلة وجيش الاحتلال يطلب مساعدات عسكرية من أمريكا بعد ضربه بـ 5000 صاروخ

حركة حماس تجري عملية استبدال لقواتها المتسللة إلى الأرض المحتلة

القسام تعلن: مقاتلو كوماندوز نفذوا عملية ناجحة على شواطئ عسقلان وسيطروا على مواقع عديدة

ترامب يصف أمريكا وبايدن بالضعف

حماس تنجح في أسر أعداد كبيرة من جنود وضباط الجيش الاحتلال

..وواشنطن تؤكد أن مواطنين أمريكيين تم أسرهم خلال طوفان الأقصى

السيسي وملك الأردن يصدران بيانا بشأن الأوضاع في الأراضي المحتلة

الفلسطينيون يقصفون العدو الإسرائيلي بـ 5 ألاف صاروخ ويحولون المعركة إلى حرب شوارع

كتائب القسام تكشف مفاجأة: العدو الإسرائيلي يقاتل من وراء الجدر ويخشى التقدم

 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، إن عدد قتلى الإسرائيليين بـ رصاص الفصائل الفلسطينية في غزة، ارتفع ليصل إلى نحو 600 قتيل اسرائيلي .

ووفقا للقناة 13 الإسرائيلية: ‘قتل ما لا يقل عن 600 جندي ومدني في هجوم مفاجئ على إسرائيل، وأصيب أكثر من 2000 شخص أخرين’.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم أمس، في بيان له أن حركة حماس أطلقت أكثر من 3000 صاروخ من قطاع غزة باتجاه العمق الإسرائيلي منذ صباح اليوم، وقامت عناصر الحركة باختراق أكثر من 20 مستوطنة في الجنوب الإسرائيلي في نفس التوقيت .

وصباح أمس السبت، شنت حماس هجوما مفاجئا على إسرائيل، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على الجنوب والوسط، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة إلى المستوطنات في المنطقة الجنوبية من الأراضي المحتلة .

واستطاعت حركة حماس اختطاف عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط والعودة بهم إلى قطاع غزة .

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي طلبت مساعدة عسكرية من الولايات المتحدة .

وأضاف بلينكن، أن الحكومة الأمريكية تعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك مواطنون أمريكيون بين الرهائن المحتجزين حاليا مع حركة حماس .
وذكر بلينكن لقناة “سي إن إن” الأمريكية، إن هذا هو “أسوأ هجوم على الكيان الصهيوني منذ حرب يوم الغفران عام 1973”.

وقال: “تركيزنا الأول هو التأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه.. نحن ننظر في الطلبات الإضافية التي قدمها الإسرائيليون”.

وشدد بلينكن على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل رسالة واضحة للغاية مفادها أنه “لا أحد يحاول الاستفادة من هذا في أي مكان آخر”
كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل العقيد روي ليفي قائد وحدة النخبة متعددة الأبعاد، المعروفة باسم وحدة “الشبح” الإسرائيلية، أثناء اشتباكات مع عناصر “حماس” في غلاف غزة، أمس .

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان له، وفقا لما نقلته صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” إن ليفي قاد وحدته وكان أول من دخل المعركة في كيبوتس رعيم، “من أجل إنقاذ المواطنين المحاصرين في منازلهم بإسرائيل”.

وقد سمحت السلطات الإسرائيلية بنشر أسماء 44 عسكريا، بينهم ضباط كبار، و30 شرطيا قتلوا خلال اشتباكات مع عناصر “كتائب القسام” التابعة لحركة “حماس”، منذ يوم أمس .

أكد المتحدث باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، أن “مجاهدي القسام لا زالوا يخوضون اشتباكات ضارية وبطولية على محاور عدة مع جيش الاحتلال”.

وقال: “تمكنت قيادة القسام من استبدال بعض القوات بقوات اخرى في الداخل المحتل” .

وأضاف أنه “تم تزويد القوات بأسلحة وقذائف وعتاد”.

وتابع الناطق باسم “القسام”: “تمت تغطية المجاهدين بغطاء ناري من المدفعية وآخرها كان بسديروت بـ100 صاروخ”.

كما أكدت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، أن “5 زوارق محملة بمقاتلي الكوماندوز البحري القسامي تمكنوا من تنفيذ عملية إبرار ناجحة على شواطئ جنوب عسقلان بالأرض المحتلة”.

وقالت خلال بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على “تلغرام”: تمكن مقاتلونا من السيطرة على عدة مناطق، وأدارت عملياتها باقتدار، وكبدت العدو خسائر فادحة في الأرواح، ولا زال عدد منهم يواصلون القتال حتى وقتنا الحالي”.

وفي السياق ذاته، أعلن المراسل العسكري لـ “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أن مقاتلي النخبة في سرايا القدس يواصلون العمل رفقة “كتائب القسام” في عديد من المحاور.

وقال المراسل: “يواصل مقاتلونا في قوات النخبة رفقة إخوانهم في كتائب القسام اشتباكات متواصلة منذ أكثر من 30 ساعة في عديد المحاور ضمن ما يسمى مستوطنات غلاف غزة، ونؤكد أن العدو يقاتل من وراء الجدر ويخشى التقدم، وما نحتاجه هو دعاء أبناء شعبنا البطل المغوار”.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس قد أعلنت بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على معدات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال .

على صعيد أخر أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن الهجوم على إسرائيل حدث بسبب النظر إلى الولايات المتحدة كبلد ضعيف في ظل وجود رئيس ضعيف مثل جو بايدن، على حد قوله .

ترامب

وأكد ترامب خلال تجمع لأنصاره في ولاية أيوا: “الهجوم على إسرائيل حدث لأنه يُنظر إلينا على أننا ضعفاء وغير فعالين في ظل وجود رئيس ضعيف ” .

وقال أنه إذا انتخب رئيسا فإنه سيدعم إسرائيل ويرفض مساعدة الفلسطينين .

من جانبه حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن أي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع، مردفا بالقول “إن دعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع”.

وأكد مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن الولايات المتحدة وإسرائيل أجريا أمس السبت “مناقشات معمقة” حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة “حماس” .

من جانبها أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، حول الأوضاع في فلسطين .

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن “الاتصال تناول التشاور بشأن مستجدات الأوضاع الراهنة والتصعيد الحالي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث تم استعراض التطورات الأخيرة والتشديد على أولوية تضافر الجهود الإقليمية والدولية للعمل على وقف التصعيد والعنف، وضبط النفس، حقنا للدماء ومنعا من تدهور الأوضاع بين الطرفين”.

وأضاف أنه تم التوافق على “مواصلة وتكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأردن بهدف تعزيز جهود تحقيق التهدئة، وصولا لدفع مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يضمن إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى