سلايدرصحة والأسرةعاجل

تحذير.. القهوة على الريق تصيب بـ 10 أمراض



من المعروف أن تناول كوب من القهوة صباحا على الريق، من العادات التي يمارسها الكثير من الأشخاص، لكونها تجعلهم يتمتعون بنشاط وحيوية وتعينهم على التعامل خلال يومهم بأريحية، خاصةً عند الرجال الذين يحتسونها قبل الذهاب للعمل.

ومن المعروف كذلك أن بعض الفتيات تفضل تناولها بنكهات مختلفة، بجانب قطع من الحلوى و الكيك، حتى تستطيع القيام بالأعمال المختلفة وأداء المهام على أكمل وجه، غير أن هناك الكثير من الناس يجهل الأضرار الخطيرة التي تسببها القهوة عن تناولها على الريق كل صباح .

وقد كشف موقع«هيلث لاين» الطبي. أن تناول القهوة يسبب أضرارا خطيرة على الريق  من بينها مشاكل في الجهاز الهضمي، وتقليل التأثيرات التحفيزية للكافيين.

وقال موقع هيلث لاين أن تناول القهوة على الريق يؤثر على إيقاعات الساعة البيولوجية، بالإضافة إلى احتمالية حدوث مشاكل صحية خاصة  على الحوامل.

كما تؤدي القهوة على الريق إلى زيادة التهابات جدار المعدة بالإضافة إلى حدوث أزمات قلبية مفاجئة.

وتصيب القهوة الريق المعدة بالقرحة، غير أنها مضرة كذلك للأشخاص  الذين يعانون من مشاكل صحية في القولون العصبي.

كما أكدت خبراء التغذية أن أضرار القهوة على الريق، خطيرة حيث يمكن أن تؤدي إلى زيادة ضربات القلب، بخلاف الشعور بالإرهاق الشديد.

وقال خبراء التغذية أن القهوة تؤدي كذلك إلى جفاف الجسم، مؤكدين أن تناول الكافيين في الصباح يمكن أن يقلل من حساسية الأنسولين.

وقالو خبراء التغذية أن القهوة على الريق، يمكن أن تؤدي إلى كثرة الغازات مع الاصابة بارتجاع المريء، أو الغثيان وعسر الهضم، أو تلف بطانة المعدة، بخلاف المشاكل التي تظهر على البشرة خاصة عند الفتيات إذ تؤدي لظهور حب الشباب وحدوث اضطرابات بالهرمونات.

وأضافوا أن القهوة تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى ألام في القدم وزيادة الوزن عند البعض نتيجة الإفراط والإسراف في تناولها بشكل مستمر .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى