أخبار وتقاريرسلايدر

انطلاق الملتقى السنوي الـ «13 » لجامعة حلوان بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين


رئيس الجامعة : نقف جميعا خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
القاضي:جاهزون لتنفيذ استراتيجية 2030 .. و نقول للرئيس السيسي « اذهب أنت وربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون »

كتب ـ علاء عزت

حقق الملتقى العلمي السنوي الثالث عشر بجامعة حلوان، والذي نظمته كلية الاقتصاد المنزلي تحت شعار « دور الجامعات في دعم تنمية صعيد مصر وسيناء» وتحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور خالد القاضي، عميد الكلية، نجاحا كبيرا ، حيث طرح العديد من القضايا الهامة التي تتعلق بأمن الوطن واستقراره ، ومساهمة وجهود التعليم العالي والجامعات في تنمية ونهضة الوجه القبلي ومحافظات الصعيد و سيناء.

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، على أهمية هذا الملتقى، لبحث سبل دعم التنمية الشاملة في صعيد مصر وسيناء، مشيرا إلى النهضة التنموية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات.

كما حث الدكتور قنديل الأسر على غرس قيم الانتماء والمسؤولية لدى الأبناء، ودعا الطلاب إلى المحافظة على أمن واستقرار الوطن، مؤكدا دعم مجلس الجامعة والاصطفاف خلف القيادة السياسية فى اتخاذ أى قرار للحفاظ على أمن مصر القومى، حيث انه لن تحدث أي تنمية إلا بوجود استقرار حقيقى.

أضاف رئيس جامعة حلوان قائلا : « إننا في جامعة حلوان نلتزم بالمضي قدماً نحو مزيد من التطوير والارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي، انطلاقاً من إيماننا بأهمية دور الجامعات كرافد أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه، دعا الدكتور خالد القاضي، عميد كلية الاقتصاد المنزلي، الحضور للوقوف دقيقه حداد على أرواح شهدائنا في فلسطين، وخلال كلمته تحدث عن أهمية هذا الملتقى الذي جاء بعد تاريخ حافل بالملتقيات على مدار 12 عاما تناولت قضايا هامة على المستوى المحلى أو الإقليمى، واستعرض محاور الملتقى والتي تتناول دور الجامعات في دعم الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، والصناعة والمشروعات الصغيرة، ومشروعات التحول الأخضر، إلى جانب مشروعات الرعاية الاجتماعية، قائلا: «اننا نأمل أن يخرج الملتقى بتوصيات هامة وآليات لتفعيلها أمام القيادة السياسية تؤخذ بعين الاعتبار في تنفيد خطة التنمية الشاملة 2023 – 2030 » .

وحرص د. القاضي خلال كلمته ، على إرسال برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه قائلا: ” اننا جميعا نقف صفا واحدا خلف قيادتنا السياسية ونقول لسيادته اننا لن نقول لسيادتكم كما قال بنو اسرائيل لنبيهم موسى عليهم السلام ” اذهب إنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون” لكن نقول لسيادتكم “اذهب انت وربك فقاتلا إنا نحن معكم مقاتلون”.
حضر فعاليات الافتتاح كل من اللواء أركان حرب شريف صالح، رئيس جهاز تنمية الصعيد، اللواء أركان حرب أيمن الديب، رئيس جهاز الخدمة الوطنية، اللواء محمد رفعت قمصان ، مساعد وزير الداخلية. ومستشار رئيس الوزراء للجنة الوطنية للانتخابات الأسبق، السفير مصطفى الشربيني رئيس مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني المراقب بالأمم المتحدة، الدكتور غنيم محمد غنيم نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور رشاد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان السابق، المهندس محمد سلامة أمين شباب القبائل العربية ممثل شمال سيناء، وعدد من كبار المسؤولين ورؤساء الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، في إشارة إلى أهمية دور الجامعات في دعم جهود التنمية الشاملة بمصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى